33 ألف طالب مشتركون في برنامج «زدني»

نشر في 29-01-2019
آخر تحديث 29-01-2019 | 00:00
العميري تتوسط مها المانع من «زين» ونهاد الحاج علي من «الساير» (تصوير عبدالله الخلف)
العميري تتوسط مها المانع من «زين» ونهاد الحاج علي من «الساير» (تصوير عبدالله الخلف)
أعلنت مستشارة تطبيق "زدني" عبير العميري وصول عدد الطلبة المستخدمين للتطبيق إلى أكثر من 33 ألف مستخدم بما يعادل 47 في المئة من مجموع طلبة المرحلة الثانوية في المدارس الحكومية، الذين يبلغ عددهم حوالي 70 ألف طالب، مشيرة الى ان نسب نجاح المشتركين في جميع المواد فاقت 80 في المئة، وهذا يظهر مدى الفائدة التي جنى ثمارها الطلاب من التطبيق.

وكشفت العميري، في تصريح للصحافيين، على هامش ترؤسها وحضورها المؤتمر الصحافي السنوي لفريق "زدني" للتعليم الإلكتروني الذي عقد امس في مقر مجموعة الساير القابضة بالمنطقة الحرة، عن تدشين خدمة متابعة ولي الأمر الأسبوع المقبل والحصول على تقارير تحليل أداء الطالب، لافتة الى ان التطبيق يحارب ظاهرة الدروس الخصوصية، التي تثقل كاهل الاسر وتستنزف أموالهم.

ولفتت الى ان التطبيق يمنح فريق زدني جوائز قيمة تعلنها في البرنامج للمستخدمين، وكذلك طرح مسابقة تقدمها مجموعة الساير يتم توزيع جوائزها في نهاية العام الدراسي.

من جانبه، أعلن مدير ادارة التميز المؤسسي في مجموعة الساير القابضة م. نهاد الحاج انطلاق تطبيق ومسابقة الساير لمادتي الرياضيات والفيزياء للفصل الدراسي الجاري بالتعاون مع تطبيق "زدني" لخدمة ابنائنا الطلبة، مشيرا الى ان شراكة الساير القابضة مع التطبيق تأتي بهدف تحسين مستوى التعليم، إذ لا تعتد الشركة بمجال النقل فقط بل تنشط في مجالات عدة اهمها التعليم والصحة من خلال "الرازي القابضة"، وتسعى لتعزيز التعليم الإلكتروني والرقمي بجميع أشكاله.

من جانبها، قالت مدير الاستدامة والابتكار في شركة زين هيا المانع: "ان دعم الشركة لتطبيق زدني يأتي من مسؤوليتها المجتمعية لدعم الشباب في جميع المجالات خاصة مجال التعليم". وأضافت: "عاصرنا بداية المشروع من 2011 كتجربة ناجحة، وبدورنا نعزز اهمية التعليم في مجال التكنولوجيا من خلال تسهيل استخدام التطبيقات مؤكدة اهمية الاستثمار في مجال التعليم وبناء تطبيقات رقمية".

back to top