لين مانويل ميراندا يهاجم الأوسكار بسبب غياب الفقرات الغنائية

نشر في 30-01-2019
آخر تحديث 30-01-2019 | 00:00
الملحن والممثل الأميركي، لين مانويل ميراندا
الملحن والممثل الأميركي، لين مانويل ميراندا
هاجم الملحن والممثل الأميركي، لين مانويل ميراندا، أكاديمية الفنون وعلوم الرسوم المتحركة "الأوسكار"، بعدما أعلنت عدم تقديمها أي فقرات غنائية للأغاني المرشحة بقائمة "أفضل أغنية في العام"، وأنه سيتم تقديم أغنيتين فقط بحفل توزيع الجوائز وهما "Shallows" لليدي غاغا، و"All the Stars" لكيندريك لامار.

وتتنافس 5 أعمال سينمائية بـ 5 أغانٍ وهم "Sallow" من فيلم "A Star is Born"، و"All the Stars" من فيلم "Black Panther"، "I’ll Fight" من فيلم "RBG"، و"The Place Where Lost"، من فيلم "Mary Poppins Returns"، نهاية بأغنية "When a Cowboy Trades His Spurs for Wings" من فيلم "The Ballad of Buster Scruggs".

وكان لميراندا تعليق عبر تغريدة نشرها على حسابه بـ"تويتر": "عندما شاهدت حفل توزيع جوائز الأوسكار للمرة الأولى، كنت أجلس للاستمتاع باستعراضات الغنائية لأفلام مثل "The Little Mermaid"، وكنت أحب أن أشاهد استعراضاتهم في أثناء الحفل، وإذا كان الأمر صحيحاً ولن نتمكن من تأدية أغنية فيلمي "Mary Poppins Returns" بالأوسكار، فسيخيب أملي بشدة، حفل دون مقدم ودون موسيقى". وأنهي تعليقه قائلاً: "واقتبس كلمة كيندريك لامار، اللعنة".

يذكر أن فيلم "Mary Poppins Returns" ترشح مؤخراً لـ 4 جوائز أوسكار، وهي "أفضل موسيقي تصويرية، وأفضل أغنية، وأفضل تصميم أزياء، وأفضل تصميم إنتاجي"، وسيتم الإعلان عن الفائزين بحفل توزيع جوائز الأوسكار الـ91 هذا العام في 24 فبراير المقبل.

وحصل ميراندا الفائز بجوائز توني وإيمي وغرامي على نجمة في ممر المشاهير بهوليوود بنهاية العام الماضي.

وأزاح ميراندا بطل مسرحية هاميلتون الموسيقية الشهيرة الستار عن النجمة الخاصة به خارج مسرح بانتيجيز في هوليوود، وقال ميراندا (38 عاماً) خلال المراسم: "أشعر أنني في حلم.. وجود نجمتي خارج هذا المسرح الرائع يعني لي الكثير".

وفازت مسرحية "هاميلتون" التي يؤدي فيها ممثلون من أصول إفريقية ولاتينية أدوار الآباء المؤسسين للولايات المتحدة بجائزة بوليتزر، وهي أنجح المسرحيات في برودواي حالياً، ومن المقرر عرضها في لندن وشيكاغو كما ستجوب الولايات المتحدة.

ويشارك ميراندا في مشروعات سينمائية مثل الفيلم الجديد "عودة ماري بوبينز"، كما شارك في كتابة موسيقى فيلم الرسوم المتحركة "موانا" ويعمل حالياً على فيلم موسيقي جديد يحكي قصة "حورية البحر الصغيرة".

back to top