سماح عضو لجنة مشاهدة «أيام المسرح للشباب»

مع العابر والعتال والتركماني والربيعان والبلوشي

نشر في 30-01-2019
آخر تحديث 30-01-2019 | 00:02
سماح
سماح
تشارك الفنانة المتألقة سماح في اللجنة الفنية لمشاهدة عروض الدورة الـ 12 لمهرجان أيام المسرح للشباب، التي ستنطلق فعالياتها من 3 إلى 13 مارس، بـ 12 عرضا مسرحيا مشاركا ضمن المنافسة على الجوائز، و3 عروض على هامش المهرجان.

بدورها، وجَّهت سماح الشكر لرئيس المهرجان المخرج عبدالله عبدالرسول، ومدير المهرجان الفنان عبدالله البدر، على اختيارها ضمن أعضاء اللجنة الفنية لمشاهدة العروض، مشيرة إلى فرحتها الغامرة وافتخارها بالعمل مع أساتذة وفنانين، مؤكدة أنها سعيدة جدا بهذه التجربة مع د. عبدالله العابر (رئيساً) ود. نورة العتال (عضواً) والفنان عبدالله التركماني (عضواً) ومصمم الديكور محمد الربيعان (عضواً) والكاتب علي البلوشي (مقر اللجنة).

وعن آخر مشاركاتها كممثلة على صعيد المسرح النوعي، لفتت إلى أنه عرض فرقة المسرح الكويتي "الرحمة"، الذي مثَّل الكويت في المسابقة الرسمية للتنافس على جائزة "القاسمي" في مهرجان المسرح العربي بدورته الـ 11، بتنظيم من الهيئة العربية للمسرح، واستضافته مصر أخيراً من 10 إلى 16 الجاري.

وعُرضت المسرحية على خشبة مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون بالهرم، في 14 الجاري، إذ تنتقد شخصية رجل أناني عاجز لا قدرة له على مواجهة الحياة، وليست لديه قدرة على حماية أسرته، ولا حتى نفسه، فهو شخص مهزوم، نراه في العديد من الأماكن، شخص لم يفعل أي شيء في حياته.

العمل من تأليف الكاتب العراقي عبدالأمير شمخي، وإخراج فيصل العبيد، وبطولة: علي الحسيني وعبدالله التركماني وعبدالله البلوشي ومهدي القصاب وأحمد العوضي. وسبق للعمل أن فاز بأفضل عرض مسرحي متكامل في مهرجان الكويت المسرحي الـ 18 عام 2017.

يُذكر أن الفنانة سماح حصلت أخيراً على جائزة أفضل ممثلة دور أول عن دورها في مسرحية "ميلاد غريب" لفرقة المسرح الكويتي بمهرجان الكويت المسرحي الـ 19 (ديسمبر 2018).

back to top