ناصر الصباح: تبادل الخبرات مع الإمارات لتحقيق النهضة الشاملة

التقى محمد بن زايد ووزير الدفاع الإماراتي وزار صرح واحة الكرامة

نشر في 30-01-2019
آخر تحديث 30-01-2019 | 00:00
النائب الأول خلال لقاء ولي عهد أبو ظبي
النائب الأول خلال لقاء ولي عهد أبو ظبي
التقى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح، أمس ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد، وذلك في إطار زيارته الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

ونقل النائب الأول، خلال اللقاء، تحيات صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد إلى رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، وتمنياتهما له بموفور الصحة والعافية وللإمارات وشعبها الكريم بالمزيد من التقدم والازدهار.

كما أعرب الشيخ ناصر عن شكره وتقديره لولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعوته الكريمة لزيارة بلده الثاني الإمارات، والتي تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وما تشهده من تعاون ونمو مستمر على مختلف الصعد والمجالات، مؤكداً أهمية تبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات لتحقيق النهضة الشاملة وفتح أفق التعاون من خلال المزيد من التشاور والتنسيق بين الجانبين في هذا المجال.

في مجال اخر، بحث الشيخ ناصر الصباح أمس، مع وزير الدولة الإماراتي لشؤون الدفاع محمد البواردي التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما الدفاعية وسبل تطويرها.

وأشاد البواردي بعمق العلاقات الأخوية المتميزة بين الإمارات والكويت، مؤكداً الاعتزاز بالروابط التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين.

وأضاف البيان أن اللقاء بين الجانبين تناول عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وزار النائب الأول ضمن زيارته الرسمية للإمارات العربية المتحدة، تلبية لدعوة من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان صرح "واحة الكرامة" في الإمارة.

وأشاد بهذا الصرح الوطني والحضاري، الذي يخلد بطولات وتضحيات شهداء الإمارات الذين قدموا أرواحهم في سبيل الدفاع عن وطنهم والذود عن ترابه الغالي.

كما زار ضريح الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مستذكراً دوره ومواقفه البطولية في نصرة الحق وتعزيز السلام في مختلف دول العالم. وزار جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، وتجول في قاعاته وأروقته واطلع على رسالته ودوره في تعزيز دعوات التسامح والسلام حول العالم، وإيصال رسالة الإسلام السمحة من خلال تعزيز التواصل بين مختلف الثقافات والشعوب.

back to top