الأندية ترتب أمور الاتحادات في كاظمة

العربي يواصل التغريد خارج السرب بفعل رياح التغيير

نشر في 30-01-2019
آخر تحديث 30-01-2019 | 00:02
اسعد البنوان
اسعد البنوان
واصلت الأندية العمل من أجل تنسيق أمور الاتحادات في اتجاه خريطة الطريق المتفق عليها بين الحكومة ممثلة بالهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الدولية.
التأمت الأندية الكويتية، أمس، في مقر نادي كاظمة بدعوة من رئيسه أسعد البنوان، من أجل تنسيق مواقفها بشأن الجمعيات العمومية للاتحادات والتعديلات على الأنظمة الأساسية قبل إجراء انتخابات مجالس إدارات جديدة، كخطوة ثانية وفقا لخريطة الطريق المتفق عليها بين الحكومة الكويتية ممثلة بالهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الدولية، بعد الخطوة الأولى التي تمثلت في تعديل الأنظمة الأساسية وانتخابات الأندية.

وبلغ عدد الحضور في العديلية 14 ناديا، في حين غاب العربي عن اجتماع أمس، ولم تتم دعوة القادسية، لعدم أحقيته في حضور الجمعيات العمومية للاتحادات، أو التصويت، لكونه لم يعدل أو يشهر نظامه الأساسي الجديد، وغاب عن الانتخابات الأخيرة للأندية، التي جرت في الثاني عشر من الشهر الجاري.

واتفقت الأندية على تشكيل لجنة تضم ممثلين عن ٥ أندية للتنسيق بين الأندية بشأن الجمعيات العمومية للاتحادات والتعديلات المنتظرة على الأنظمة الأساسية.

وضمت اللجنة رؤساء كل من "التضامن" مبارك النزال، و"خيطان" عبدالله مزعل، وسعد عناد "الصليبيخات" وخالد الشريدة رئيس نادي النصر، الى جانب أمين سر الساحل عبداللطيف العنزي، كما تم الاتفاق على أن يكون رئيس نادي القرين عبدالكريم الشحومي متحدثا رسميا باسم الأندية.

كان جليا التناغم الكبير للأندية في الاجتماع، والحرص الكبير على أن يكون ممثلو الجمعيات العمومية للاتحادات على دراية بالمهام الجسيمة الملقاة على عاتقهم، الى جانب القدرة على التعامل مع المنظمات الدولية لإبعاد أي تهديد قد يطول الرياضة الكويتية مستقبلا.

تناقض العربي

ويبدو أن رياح التغيير التي خلفتها انتخابات مجلس ادارة النادي العربي تعصف بثمار الرياضة الكويتية، لاسيما في انتخابات الاتحادات المقبلة والتي بانت ملامحها في اعتماد النظام الاساسي لاتحاد السباحة. وجاء اليوم مبرر العربي لعدم حضوره اجتماع أمس مستغربا، في ظل ربط حضور ممثل عنه، بحضور مماثل للقادسية، علما بأن العربي صوّت خلال الجمعية العمومية الأخيرة لاتحاد السباحة ضد مشاركة القادسية فيها أو في انتخابات الاتحاد القادمة في مارس المقبل، لأن القادسية لم يعتمد نظامه الأساسي ولم يقره من الجمعية العمومية، بما يعني أن العربي يغرد خارج السرب وبعيدا عن أي قوانين أو أعراف.

back to top