لوحة تشكيلية للأمير تتصدر معرض «شموخ قطر»

نشر في 31-01-2019
آخر تحديث 31-01-2019 | 00:02
No Image Caption
تصدرت لوحة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد معرض الفنانة التشكيلية القطرية ريم العبيدلي المقام في الدوحة حالياً.

وقالت العبيدلي على هامش معرضها «شموخ قطر»، إنها حرصت في اللوحة على رسم مشهد تشكيلي لسمو أمير البلاد قائد العمل الإنساني «بعدما ترسخت في مخيلتي كل تفاصيله».

وأضافت أنها تعتبر سمو الأمير «الأب الروحي لوحدة خليجنا وهو الذي جمعنا في قلبه وبين أمنيات دعائه وفي نظرات عينيه حب وإنسانية واحتضان لنا جميعاً».

وأضافت أن هذه اللوحة، التي تعد من أهم أعمالها الفنية تمثل مشهد الإنسانية التشكيلي الذي لا يمكن أن ينسى في أذهان كل محب للفن التشكيلي، مشيرة إلى أن اللوحة تعتبر تسجيلاً تشكيلياً لمبادرة سمو الأمير في لم الشمل والبقاء على وحدة خليجنا العربي.

وأوضحت أن لقب قائد للعمل الإنساني لم تطلقه الأمم المتحدة من فراغ على سمو أمير البلاد بل جاء من مواقفه في الكويت وخارجها والتي أثبتت مدى اهتمام سموه بالانسانية وانتصاره لها، مضيفة أن هناك أيضاً جوانب عديدة تميز بها سموه كحنكته السياسية وإدارته الرشيدة وعلاقاته الطيبة والمتوازنة مع الجميع.

يذكر أن الفنانة العبيدلي، التي يعد معرضها الحالي المعرض الشخصي الثاني لها بعد معرضها الأول في ديسمبر 2016 حاصلة على البكالوريوس في التربية والماجستير في الإدارة وكاتبة في مجال الفن التشكيلي.

back to top