نجوم يلحقون بقطار الدراما الرمضانية في اللحظات الأخيرة

• عودة عمرو ونيللي والرداد وآسر

نشر في 31-01-2019
آخر تحديث 31-01-2019 | 00:13
رغم أن المؤشرات دلّت إلى خروج نجوم كثر من السباق الرمضاني في الدراما المصرية لأسباب تسويقية وإنتاجية، فإن مفاجآت شهدتها مصر خلال الأيام القليلة الماضية جعلت هؤلاء يعودون سريعاً في محاولة للحاق بالموسم المنتظر، علماً بأن التصوير يبدأ بعد أقل من مئة يوم، ووذلك سيجعلهم في سباق مع الزمن.
أكّد كثير من النجوم في مصر، في تصريحات سابقة، بأنهم يرغبون في الحصول على إجازات والابتعاد عن ضغط التصوير، مبدين عدم رغبتهم في المشاركة في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، ولكن اللافت أن معظمهم عاد إلى الواجهة وقرّر خوض السباق. شركات الإنتاج بدورها سارعت إلى العمل في محاولة منها لتعويض فترة الخمول التي مرت بها، خصوصاً بعد اتفاقات على تسويق خليجي ومصري للأعمال بصورة تغطي تكلفتها الإنتاجية، مع الأخذ في الاعتبار أن غالبيتها لا تعتمد على التصوير خارج مصر نظراً إلى ضيق الوقت.

كذلك تقرر الاستعانة بوحدة تصوير إضافية للعمل تحت ضغط التصوير مع إلغاء العطلات الأسبوعية وتفرغ الممثلين والتقنيين للعمل على مدار الساعة، خصوصاً مع تزامن التصوير مع كتابة الحلقات.

توافر التسويق

يأتي في مقدمة الفنانين الذين دخلوا السباق بشكل مفاجئ عمرو يوسف الذي اتفق على تسويق مسلسله لإحدى القنوات الخليجية الكبرى إذ ستشتريه وتغطي إنتاجه، وتتولى العمل شركة «فنون مصر «التي تتفاوض أيضاً مع قناة مصرية كبرى لشراء المشروع وعرضه على شاشتها.

عمرو يوسف يتعاون في المسلسل مع المؤلفين محمود حجاج ونبيل عبد الحميد وفي الإخراج مع محمد سلامة، فيما التعاقدات مع بقية فريق العمل لم تنجز بانتظار الحصول على موافقة فنانات مرشحات للعمل.

المفاجأة في السباق الرمضاني كانت من نصيب آسر ياسين الذي وقع تعاقداً مع المنتجة مها سليم على بطولة «شبر ميه»، وكان مسلسله «الصعود إلى الهاوية» خرج من السباق الرمضاني بعد قرار منتجه وليد مصطفى إرجاء تصويره لصعوبة تحمل تكلفته في ظل تراجع القنوات عن شراء الأعمال الدرامية بميزانيات كبيرة.

ورغم عدم الاستقرار على البطلة نجلاء بدر، فإن المخرج رامي رزق الله يباشر بشكل مكثف اتصالات مع أكثر من فنان للمشاركة في العمل تمهيداً لبدء التصوير قبل منتصف فبراير المقبل مع الأخذ في الاعتبار أن المسلسل لا يزال قيد الكتابة.

وبعد اعتذارها عن عدم المشاركة في «لمس اكتاف» تطلّ أمينة خليل في رمضان عبر «قابيل» الذي انطلق تصويره، ويشاركها في بطولته كل من محمد فراج ومحمد ممدوح، وهو التجربة الأولى لمخرجه كريم الشناوي في الدراما الرمضانية.

تسويق خليجي

أحد الأعمال الدرامية التي تقرر عودتها إلى السباق الرمضاني مسلسل نيللي كريم وفيه تتعاون مع المنتج جمال العدل، وقد حصل الأخير على وعود تسويقية في الخليج بمبالغ مرضية بالنسبة إليه إلى جانب مفاوضات دخلها مع شبكة قنوات dmc لشراء أعماله، لذا يفكر في العودة إلى تحضيرات مسلسل يسرا الذي توقف أيضاً لأسباب تسويقية خلال الفترة الماضية.

ونجح حسن الرداد في مفاوضاته مع عدد من المحطات الخليجية لشراء تجربته الدرامية الجديدة «الابن الـ13» والذي تكتبه ورشة عمل، فيما لم يتم الاستقرار على بقية فريق العمل. ويسابق النجم المصري الزمن من أجل اللحاق بالعرض الرمضاني وهو أبدى حماسة لاستمرار التصوير حتى الأيام الاخيرة من الشهر الفضيل، خصوصاً أن مشروعه السينمائي الذي كان يفترض أن ينشغل فيه خلال الفترة المقبلة تأجل لأسباب إنتاجية.

حمادة هلال والصباح... خلاف أم انفصال ودي؟

يتحدث كثيرون عن خلاف بين المنتج صادق الصباح وحمادة هلال، خصوصاً أن الأخير كان يُفترض أن يقدِّم مسلسله «ابن أصول» مع الصباح ولكنه انتقل به إلى شركة «سينرجي» التي يترأس مجلس إدارتها تامر مرسي، ما أثار تكهنات عدة حول طبيعة العلاقة بين المنتج والممثل اللذين تعاونا في أكثر من عمل سابقاً.

هلال التزم الصمت حول الموضوع فيما يباشر تحضيرات مسلسله مع السيناريست أحمد محمود أبو زيد والمخرج محمد بكير، ولكن لم يتحدد موعد انطلاق التصوير بعد.

حسن الرداد نجح في مفاوضاته مع محطات خليجية لشراء «الابن الـ13»

أمينة خليل تطلّ في رمضان عبر {قابيل} الذي انطلق تصويره
back to top