ناصر الصباح: تعزيز الشراكة مع الإمارات لتحقيق «رؤية 2035»

زار متحف اللوفر في أبوظبي واعتبره محل فخر لدول المنطقة ويحمل رسالة إنسانية وثقافية

نشر في 31-01-2019
آخر تحديث 31-01-2019 | 00:06
استقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي وفريق التخطيط الاستراتيجي جاسم الزعابي، في إطار زيارته الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتم خلال اللقاء مناقشة أهم الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيزها وتطويرها بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى استماع الشيخ ناصر الصباح لشرح عن المهام والواجبات التي يقوم بها مكتب أبوظبي التنفيذي، من خلال وضعه للخطط الاستراتيجية المستقبلية، وطبيعة التنسيق والمتابعة المستمرة لتنفيذ مثل هذه الخطط.

وأكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، خلال هذا اللقاء، أهمية تعزيز الشراكة وتبادل الخبرات بين الجانبين، لاسيما ما يتعلق منها بالخطط الاستراتيجية المستقبلية، وهو ما يسهم بدوره في تحقيق الرؤية الاقتصادية «كويت جديدة 2035»، و«رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030»، اللتين تعكسان حجم الرغبة والطموح لدى البلدين الشقيقين نحو تحقيق النهضة الشاملة، وفتح أفق التعاون المشترك وما يتطلبه ذلك من عقد للمزيد من اجتماعات التشاور والتنسيق في مثل هذه المجالات.

من جهة أخرى، زار النائب الأول، متحف اللوفر بأبوظبي، ضمن زيارته الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، تلبيةً لدعوة من أخيه ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وبدأت زيارة النائب الأول بجولة في أرجاء المتحف، والاستماع إلى شرح مفصل عما يضمه من آثار وقطع فنية.

وعبر الصباح عن إعجابه وتقديره بهذا الصرح الثقافي العالمي، وما يحويه من مقتنيات أثرية نادرة تعكس حجم الجهود التي بذلت في سبيل تنفيذه وإقامته على أرض الواقع، ليكون محل اعتزاز وفخر لجميع دول المنطقة.

وأضاف أن «المتحف يحمل رسالة ثقافية وإنسانية، جعلته حلقة وصل بين الشرق والغرب، وما تحمله من فنون وإرث ثقافي وإنساني امتزجا فيما بينهما على مر العصور».

back to top