الفاضل: توجه لإشراك موظفي «الفتوى» في التحقيق بقضايا الكهرباء

الطيار: نجاح الحملة الخليجية للتحول إلى بيئة مستدامة

نشر في 31-01-2019
آخر تحديث 31-01-2019 | 00:04
وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل
وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل
ناقش وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل مع وكلاء وزارة الكهرباء إشراك موظفي «الفتوى والتشريع» في أعمال لجان التحقيق، التي يتم تشكيلها لبحث القضايا المتعلقة بالأمور القانونية والإدارية الخاصة بموظفي الوزارة، لتخرج نتائجها بشكل أكثر حيادية.

وقالت مصادر "الكهرباء" إن الفاضل أشار إلى إمكانية الاستعانة بموظفين من جهات أخرى لتولي هذه القضايا، حتى لا يكون جميع أعضاء اللجنة من موظفي الوزارة هم الخصم والحكم في آن واحد.

من ناحية أخرى، توقعت المصادر أن تشهد وزارة الكهرباء انسجاما مع المراقبين الماليين، وتعاونا مثمرا بينهم، حول الإجراءات المتعلقة بسرعة اعتماد استمارات صرف دفعات المقاولين.

وأوضحت ان هناك ما يقارب 2000 استمارة صرف موجودة لدى المراقبين، في انتظار اعتمادها لصرفها للمقاولين الذين يعملون في مشاريع الوزارة، مبينة أن هناك ما يقرب من 3000 استمارة أخرى ينتظر عرضها على المراقبين، لاعتمادها بعد انجاز الدفعة الأولى الموجودة لديهم حاليا.

من جهة أخرى، أكدت رئيسة الحملة الخليجية لترشيد الاستهلاك م. إقبال الطيار نجاح الحملة في أهدافها، التي تسعى من خلالها إلى توفير بيئة مستدامة وتوفير خدامات الكهرباء والماء لمواطني دول المجلس والمقيمين به، من خلال المشاريع الحديثة التي تتماشى مع ترشيد الاستهلاك.

وأضافت الطيار، التي ترأس الاجتماع الخليجي التاسع والذي عقد بمشاركة الأمانة العامة لدول مجلس التعاون، أن الحملة نجحت في تغيير سلوك المواطن الخليجي والمقيم خلال السنوات الثلاث الماضية، حتى أن لغة الترشيد أصبحت لغة المواطن الخليجي.

back to top