أبدى قائد منتخب قطر حسن الهيدوس سعادته الكبيرة بالفوز على المنتخب الإماراتي والتأهل لنهائي كأس آسيا لأول مرة في تاريخ الكرة القطرية، موجها التهنئة للشعب القطري ولأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وكل من ساند الفريق طوال البطولة.

وقال الهيدوس في تصريحات صحافية بعد المباراة: "سعادتنا لا توصف، فالفوز جعلنا نصل إلى مرحلة متقدمة من البطولة لم نصل إليها من قبل، لنصبح على بعد خطوة فقط من الفوز باللقب".

Ad

وعن الهدف الذي سجله قال الهيدوس: "أنا سعيد جداً بالنتيجة التي حققها الفريق، وبكل الاهداف التي سجلناها في هذا اللقاء وفي كل المباريات السابقة، وهدفي جزء من المباراة وكان له دوره في تعزيز تقدمنا، وبالتأكيد أنني سعيد به".

وأضاف قائد المنتخب القطري: "المباراة لم تكن سهلة بالتأكيد، وقد دخلها المنتخب الإماراتي بقوة من أجل تحقيق الفوز للوصول إلى النهائي الذي سبق ووصله في نسخة سابقة، لكن المنتخب القطري نجح في التعامل مع المباراة بهدوء، ووصل إلى مرمى حارسه مرتين في الشوط الأول، كان لهما تأثير كبير على مسيرتنا فيما تبقى من المباراة".

وأضاف: "كل لاعبي المنتخب القطري طبقوا تعليمات الجهاز الفني بحذافيرها، وقدم كل منهم ما يجب عليه تقديمه، وقد كان لهذا الأمر الدور الأكبر في تفوقنا، الذي واصلنا به مسيرتنا الظافرة في البطولة منذ البداية وحتى النهاية، بذات الإيقاع وبسجل ناصع من الانتصارات، وكذلك بثبات كبير في المستوى".

وعن المباراة القادمة في النهائي أمام اليابان قال: اليوم يحق لنا أن نفرح، ونبتهج بهذا الفوز والتأهل التاريخي للنهائي، وبداية من اليوم سنفتح صفحة مواجهة المنتخب الياباني في النهائي، والتي نثق بأننا سندخلها ونحن في قمة جاهزيتنا".

وختم الهيدوس: "نحن نثق بأنفسنا وبقدراتنا، ورغم صعوبة المواجهة باعتبار أننا سنواجه المنتخب الياباني الذي حقق الفوز على إيران بثلاثة أهداف دون رد، رغم أن المنتخب الإيراني كان المرشح الأول للبطولة، إلا أن ذلك لن يرهبنا، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق لقطر بالفوز على اليابان".