القادسية يعمّق جراح العربي في «الطائرة»

نشر في 31-01-2019
آخر تحديث 31-01-2019 | 00:03
جانب من مباراة القادسية والعربي
جانب من مباراة القادسية والعربي
ظفر فريق القادسية للكرة الطائرة بالقمة التقليدية، وعمق جراح غريمه العربي، بعدما ألحق به الهزيمة الثالثة على التوالي في الدوري الممتاز، إثر تغلبه عليه بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الأول، على صالة فجحان هلال المطيري بحولي، ضمن الجولة الثالثة من المسابقة، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: (26-24، 20-25، 25-20، 23-25، 15-9).

وبذلك ارتقى القادسية إلى المركز الثاني برصيد 5 نقاط، بينما بقي العربي في المركز الخامس بـ3 نقاط.

جاءت المباراة متوسطة المستوى من جانب الفريقين، حيث تميز الأصفر بالانضباط التكتيكي والضرب الساحق على طرفي الشبكة، خصوصا المتألق عبر راشد عنبر، والمخضرم ناصر دشتي من منتصفها، إضافة إلى حوائط الصد الجيدة على فترات، إلا أن الفريق عاني في بعض الأوقات سوء التغطية خلف الضاربين وحوائط الصد.

على الجانب الآخر، قدم العربي أداء مقبولا، لكنه عجز مجدداً عن إيجاد حلول لضرباته الضائعة خارج الملعب، وعدم تركيز معظم لاعبيه، خصوصا في إنهاء الهجمات، والاستفادة من خبرة المعد المخضرم زيد الكاظمي.

ووضح تأثر الأخضر كثيراً من غياب نجمه عبدالرحمن العتيبي، الذي حضر اللقاء على مقاعد البدلاء، بسبب الإصابة التى يعالج منها في الركبة، إضافة إلى سوء الدفاع والتغطية خلف الضاربين، والأخطاء الشخصية، خصوصاً في الشوط الخامس، مما أضاع فرصة الفريق في حسم اللقاء، والنهوض من كبوته، ليلقى الهزيمة الثالثة على التوالي.

وفي مباراة أخرى، جرت، أمس الأول، ضمن المرحلة ذاتها، حافظ البرتقالي على قمة ترتيب الدوري الممتاز، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، إثر فوزه على مضيفه التضامن، الذي ظل في المركز الرابع بـ4 نقاط بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء، وبواقع (25-19، 25-18، 25-18).

back to top