طهران تمنع مرافقة الكلاب في شوارعها

نشر في 31-01-2019
آخر تحديث 31-01-2019 | 00:04
No Image Caption
حظرت السُّلطات المحلية في العاصمة الإيرانية (طهران) على المواطنين التجول برفقة الكلاب في الأماكن العامة، وذلك ضمن حملة رسمية لإثناء المواطنين عن اقتناء الكلاب، وفق تقارير.

ونقلت "بي بي سي"، على موقعها الإلكتروني، أمس، عن قائد شرطة طهران، حسين رحيمي، قوله: "تسلمنا موافقة من مكتب المدعي العام في طهران، وسنتخذ الإجراءات ضد الأشخاص الذين يصطحبون الكلاب في الأماكن العامة، مثل المتنزهات"، مضيفاً أن الحظر فُرض، لأن الكلاب تسبب "الخوف والقلق" لدى البعض، لافتاً إلى أن قيادة السيارة برفقة الكلاب محظورة أيضاً.

وتابع في تصريحه، الذي نشرته وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء، أمس، "يحظر قيادة السيارة برفقة الكلاب، وإذا لوحظ ذلك، فستتخذ الشرطة إجراءات قوية ضد مالكي السيارات محل الشكوى".

ويُعد اقتناء الكلاب كحيوانات أليفة والتجول برفقتها من الأمور محل الجدل في إيران منذ اندلاع الثورة عام 1979، بل يجري مصادرة الكلاب من مالكيها أحياناً.

وحظرت وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي على وسائل الإعلام نشر أي إعلانات عن الحيوانات الأليفة، أو المنتجات المرتبطة بها، وذلك منذ عام 2010.

ولم تحظَ الحملة الأخيرة المناهضة لاقتناء الكلاب بتفاعل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي. وتساءل أحد مستخدمي "تويتر"، ساخراً: "هل سيُجبر سكان طهران على ركوب الإبل في مرحلة لاحقة؟!".

back to top