العراق: تعاقدنا مع شركة صينية لمسح رقعتين نفطيتين في الخليج والبصرة

نشر في 31-01-2019 | 17:33
آخر تحديث 31-01-2019 | 17:33
أرشيفية
أرشيفية
ابرمت وزارة النفط العراقية اليوم الخميس عقدا مع شركة (سينوك) الصينية لتنفيذ مسح زلزالي لرقعتين استكشافيتين في الخليج ومحافظة (البصرة).

وقال وزير النفط العراقي ثامر الغضبان في بيان ان شركة الاستكشافات النفطية المملوكة للوزارة وقعت عقدا مع (سينوك) الصينية لتنفيذ المسوحات الزلزالية لرقعتين استكشافيتين.

واوضح ان العقد يتضمن تنفيذ عمليات المسح الزلزالي واعداد الدراسات والتحاليل المكمنية لرقعتين اثنتين احداها بحرية في المياه الاقليمية للعراق في الخليج والثانية برية في مدينة (الفاو) بمحافظة البصرة.

واعرب عن أمله بان تكون التوقعات التراكيبية للرقعتين كبيرة لاسيما ان المنطقة التي تقع فيها الرقعتين "واعدة بالتراكيب النفطية الكبيرة".

وعلى صعيد آخر ذكرت الوزارة ان شركة نفط البصرة المملوكة لها وقعت مع شركة الحفر العراقية التابعة لها كذلك عقدا لحفر 40 حقلا نفطيا في حقل (مجنون) النفطي جنوب العراق.

ونقلت الوزارة في بيان عن الغضبان قوله ان حفر الابار الجديدة يأتي في اطار حرص الوزارة على الاسراع في اعمال تطوير حقل (مجنون) النفطي "بالجهد الوطني" وزيادة معدلات الانتاج وفق الخطط المستقبلية.

من جانبه أشار مدير عام شركة نفط البصرة احسان عبد الجبار الى ان الشركة تهدف من عمليات حفر الآبار والتطوير الى الوصول بإنتاج الحقل الى 450 ألف برميل يوميا بحلول عام 2021.

back to top