كشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع التعاون في وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب، عن «إنشاء برنامج إلكتروني لمتابعة ومراقبة أسعار الخضراوات من نقاط البيع والشراء، بالتعاون والتنسيق مع إدارة الحاسب الآلي في الوزارة»، مشيراً إلى أن «هذا البرنامج يحتاج إلى تضافر الجهود بين وزارتي الشؤون والتجارة واتحاد الجمعيات والتعاونيات». وأكد شعيب لـ«الجريدة»، على هامش حضوره، بالإنابة عن وزير الشؤون، حفل جمعية الرابية التعاونية، لتكريم الطلبة المتفوقين، الذي أقيم أمس الأول، في مدرسة الرابية المتوسطة بنات «ثقة الوزارة في الجمعيات التعاونية بالاهتمام بهذا المشروع، الذي ينعكس إيجاباً على جودة وأسعار الخضراوات في الجمعيات».

ولفت إلى أن «قطاع التعاون يستعد لتطوير نظام ميكنته، الذي سيشمل ميكنة الرقابة على الخدمات والأسعار والسلع من تاريخ تسلمها حتى بيعها، إضافة إلى تطوير آلية التصويت الإلكتروني خلال انتخابات مجالس الإدارة».

Ad

تكويت «التعاونيات»

وفيما يخص تكويت الوظائف داخل «التعاونيات» قال شعيب، إن «الوزارة، ممثلة في قطاع التعاون، بدأت منذ أسبوعين عقد لقاءات مع مجالس إدارة الجمعيات، وإلزامها بإعلان سد شواغر الوظائف الإشرافية داخلها»، مؤكداً أن «أغلبية الجمعيات متعاونة في هذا الصدد».

ولفت إلى أنه «يلتقي بصفة أسبوعية بأربع جمعيات تعاونية، وقبل حلول شهر رمضان المقبل ستكون قرابة 90 في المئة من الجمعيات «كوتت» وظائفها الإشرافية».

الأنشطة الاجتماعية

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة جمعية الرابية التعاونية بدر البغيلي، إنه «من دواعي سروري واعتزازي أن أقف أمامكم ونحن نحتفل بتفوق نخبة من بشاير الخير والعطاء من أبنائنا الطلاب والطالبات».

وأضاف «وعدناكم بأن نكون داعمين لهم، وعملنا بكل جهد منذ تسلمنا مجلس الإدارة كي نتمكن من تفعيل الأنشطة الاجتماعية للمساهمين، التي غابت عن المنطقة منذ سنوات طويلة، شاكرا الله عز وجل، ثم وكيل قطاع التعاون على تذليل الصعاب، وانتهاج سياسة الباب المفتوح والتواصل المباشر لحل المشكلات».