استقبل المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد، صباح أمس، بحضور نائب المدير العام لشؤون قطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص، رئيس قسم الخطط والمعلومات بإدارة العمليات المركزية المقدم مشاري الفرس، وذلك بعد ضمه لفريق الخبراء الدولي الخاص بالتنسيق والاستجابة للكوارث العالمية التابع للأمم المتحدة.

وأشاد المكراد بقدرات وتميز الفرس في مجال ادارة الأزمات والكوارث وحصوله على مؤهلات أكاديمية عليا في هذا المجال، مشيرا الى ان انضمامه لفريق الخبراء الدولي يعتبر مكسباً للكويت لتعزيز قدراتنا في مجال ادارة الكوارث.

Ad

وذكر أن هذا الفريق للكوارث يستجيب بسرعة كبيرة من 12 الى 48 ساعة لأي دولة بالعالم، وذلك في حالة حدوث الكوارث المدمرة التي تحتاج خلالها الحكومات المتضررة إلى الدعم من الخبراء في مجال ادارة الأزمات والكوارث.

من جهة أخرى، تفقد قطاع الوقاية في الإدارة العامة للإطفاء، المباني الشاهقة، للتأكد من استيفائها للاشتراطات الوقائية، وذلك بحضور نائب المدير العام لقطاع الوقاية اللواء خالد عبدالله.

وزار القطاع، صباح أمس، برج "الراية" الذي يبلغ ارتفاعه 300 متر تقريباً للتأكد من توافر اشتراطات السلامة والوقاية من الحريق وكفاءة عملها، وزار كذلك برج "كريستال تاور" الذي يبلغ ارتفاعه 250 متراً، للاطلاع على آخر التجهيزات لأنظمة الأمن والسلامة.