قبل أيام قليلة، انفرد المهاجم الإماراتي الخطير علي مبخوت بصدارة قائمة هدافي المنتخبات العربية في بطولات كأس آسيا لكرة القدم، لكن اللاعب أصبح مهدداً بفقد هذا الانفراد وربما الصدارة أيضاً إذا نجح المهاجم القطري الشاب المعز علي في هز شباك المنتخب الياباني اليوم في المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات.

وسجل مبخوت هدف الفوز 1 / صفر للمنتخب الإماراتي على نظيره الأسترالي في دور الثمانية للبطولة ليرفع رصيده في النسخة الحالية إلى أربعة أهداف وفي تاريخ مشاركاته بالبطولة الآسيوية إلى تسعة أهداف، إذ سبق له أن توج هدافاً للنسخة الماضية عام 2015 في أستراليا برصيد خمسة أهداف.

Ad

وانفرد مبخوت بصدارة هدافي المنتخبات العربية في البطولة بفارق هدف واحد أمام الكويتي جاسم الهويدي والعراقي يونس محمود قبل أن يلحق المعز علي بالهويدي ويونس محمود في المركز الثاني عندما سجل هدفاً في شباك المنتخب الإماراتي بالمربع الذهبي للبطولة الحالية ورفع رصيده إلى ثمانية أهداف ليصبح على بعد هدف واحد من معادلة رصيد مبخوت.

وإذا نجح المعز في هز شباك المنتخب الياباني (محاربو الساموراي) في المباراة النهائية، يمكنه مقاسمة مبخوت هذه الصدارة وقد ينجح في الانفراد بها إذا سجل هدفين أو أكثر.

وكان المعز عادل، بهدفه في مرمى الإمارات حقق رقماً قياسياً آخر ظل صامداً لسنوات طويلة حيث يتقاسم حالياً مع المهاجم الإيراني السابق علي دائي الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في نسخة واحدة برصيد ثمانية أهداف لكليهما.