الجهراء أحيا آماله في التأهل لقبل نهائي السلة

فاز على القرين 82-57 في منافسات المجموعة الثانية

نشر في 01-02-2019
آخر تحديث 01-02-2019 | 00:02
جانب من لقاء الجهراء والقرين  (تصوير عبدالله الخلف)
جانب من لقاء الجهراء والقرين (تصوير عبدالله الخلف)
فاز الجهراء على القرين 82-57، بينما تغلب العربي على الساحل 83-71، والقادسية على التضامن 78-46، والشباب على الصليبيخات 63-58.
أحيا الفريق الأول لكرة السلة بنادي الجهراء آماله في التأهل للدور قبل النهائي لبطولة درع اتحاد اللعبة، بعد تغلبه على ضيفه القرين بنتيجة 82-57، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية التي شهدت أيضا فوز الشباب على الصليبيخات 63-58، وفي المجموعة الأولى فاز القادسية على التضامن 78-46، والعربي على الساحل 83-71.

وبهذه النتائج، يتصدر الجهراء والقرين المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط لكل منهما، بينما ارتفع رصيد الشباب إلى 4 نقاط متساويا مع كاظمة، ورصيد الصليبيخات 3 نقاط متساويا مع الكويت.

في الوقت ذاته، تربع القادسية على صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بينما ارتفع رصيد العربي والساحل إلى 4 نقاط متساويا مع النصر بنفس الرصيد، كما ارتفع رصيد التضامن إلى 3 نقاط متساويا أيضا مع اليرموك بنفس الرصيد.

جدير بالذكر أن نظام البطولة ينص على تأهل فريقين عن كل مجموعة للدور قبل النهائي الذي سيقام بنظام "المقص".

وجاءت المباراة دون المستوى المطلوب في البداية، بعد أن أضاع الفريقان العديد من الكرات السهلة أسفل السلة، مما كان له الأثر في ضعف النتيجة المسجلة، حيث انتهى الربع الأول بتقدم الجهراء 13-11.

واستطاع القرين التقدم مع بداية الربع الثاني 18-13، لكن سرعان ما عاد الجهراء إلى أجواء المباراة ليعود إلى تبادل التقدم مع منافسه، من خلال ثلاثيات بدر العثمان، وتوغل نايف الصندلي أسفل السلة، لينتهي الربع الثاني بتقدم الجهراء 31-29.

وواصل الجهراء صحوته في الربع الثالث، عبر ثلاثيتين متتاليتين لتركي حمود، ليتقدم 37-31 إلا أن تقدمه لم يستمر دقيقة واحدة، بعد أن أدرك القرين التعادل 37-37 بثلاثيتين متتاليتين لأحمد سعود ومحمد السليم، لتطغى الإثارة على المباراة، ويرتفع المستوى الفني قليلا.

ثم شهدت المباراة نجاح الجهراء في استغلال تسرع لاعبي القرين في إنهاء الهجمات، وتحويلها للهجوم المعاكس السريع عبر يوسف عقاب وأحمد المطيري، لينتهي الربع الثالث بتقدم الجهراء 55-45.

ولم يستطع القرين إيقاف حماس لاعبي الجهراء في الربع الرابع، بعد أن تألق أبناء القصر الأحمر في الدفاع وقطع هجمات منافسه، إلى جانب تألق لاعبيه في التسجيل من الخارج، لتنتهي المباراة بفوز الجهراء 82-57.

back to top