أوساكو... السلاح الفتاك في الهجوم

نشر في 01-02-2019
آخر تحديث 01-02-2019 | 00:00
No Image Caption
رغم مشاركته مدة 198 دقيقة فقط على مدار فعاليات البطولة حتى الآن، فرض المهاجم الياباني يويا أوساكو نفسه ضمن أبرز نجوم النسخة السابعة عشرة من بطولة كأس آسيا والمقامة حاليا في الإمارات.

وسجل أوساكو أربعة أهداف للفريق في البطولة بواقع هدفين في مباراة تركمانستان بدور الـ16 ومثلهما في مباراة إيران بالمربع الذهبي، ليفوز المنتخب الياباني (محاربو الساموراي) في الأولى 3- 2، وفي الثانية 3 - صفر.

وأحرز أوساكو الأهداف الأربعة من أربعة تسديدات فقط أطلقها على المرمى، مما يعني أن دقة تسديداته ستكون مصدر إزعاج كبير للمنتخب القطري في المباراة النهائية للبطولة بين المنتخبين اليوم على استاد "مدينة زايد الرياضية" في أبوظبي.

ومن بين 11 هدفا أحرزها منتخب الساموراي في البطولة حتى الآن، كان لأوساكو أربعة أهداف، مما يعني أنه مصدر خطورة كبير بالفريق الياباني الذي يسعى إلى استعادة اللقب القاري، والصعود إلى منصة التتويج للمرة الخامسة في تاريخ البطولة، علما بأن لقبه الرابع (رقم قياسي) تحقق في نسخة 2011 التي استضافتها قطر.

ومن بين الأهداف الأربعة التي سجلها أوساكو (28 عاما) مهاجم فيردر بريمن الألماني في البطولة حتى الآن، كانت هناك ثلاثة أهداف بتسديدات من خارج منطقة الجزاء فيما جاء الهدف الآخر من ركلة جزاء.

كما جاءت ثلاثة أهداف لأوساكو بالقدم اليمنى، من بينها الهدف الذي سجله من ضربة جزاء، في حين كان الهدف الآخر للاعب من ضربة رأس ولم يسجل أوساكو بقدمه اليسرى أي هدف في البطولة الحالية حتى الآن.

back to top