تعتزم وزارة الصحة إنشاء مستشفى جديد متطور للأطفال، يضم كافة التخصصات الطبية المرتبطة بالأطفال تحت سقف واحد.

وذكرت مصادر صحية لـ "الجريدة" ان المستشفى المرتقب الانتهاء منه مطلع عام 2023، سيكون بسعة 792 سريرا، وسيكون في منطقة الصباح الطبية التخصصية، ويضم مختبرا كبيرا متطورا وعددا من الصيدليات وعشرات العيادات الخارجية وغرف العمليات لمختلف أفرع وتخصصات الأطفال، مشيرة إلى أن أطباء من كافة التخصصات سيعملون في المستشفى مثل أطباء العيون والجلدية والولادة والأعصاب وغيرها من أفرع الطب.

Ad

وفي موضوع منفصل، أنهى وفد وزارة الصحة برئاسة الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والجودة د. محمد الخشتي مشاركته في فعاليات الدورة الـ 144 لمنظمة الصحة العالمية في جنيف، والتي تخللتها مناقشة عدد من القضايا الصحية من بينها تعزيز صحة اللاجئين والمهاجرين، وتسريع التخلص من سرطان عنق الرحم، وسلامة المرضى واستئصال شلل الأطفال، والتغطية الصحية الشاملة، والصحة والبيئة وتغير المناخ، والأدوية واللقاحات والمنتجات الصحية.

الأحبال الصوتية

إلى ذلك، كشف رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى الفروانية د. أحمد الرشيدي عن تنظيم ورشة عمل عن أمراض الحنجرة والأحبال الصوتية ومشاكل الصوت بمشاركة طبيب زائر متخصص في هذا المجال من كندا خلال الفترة 3 حتى 7 الجاري.

وقال الرشيدي في تصريح صحافي أمس إن الورشة ستتضمن استشارات طبية وعمليات جراحية للمرضى الذين يعانون مشاكل الصوت وأمراض الحنجرة، بالإضافة إلى عمل محاضرات لتسيلط الضوء على آخر المستجدات العلمية في مجال جراحة الحنجرة والأحبال الصوتية. وكشف عن اقامة دورة تدريبية لتدريب الاطباء وأطباء البورد الكويتي على أمراض الحنجرة وأحدث الطرق العلاجية في هذا المجال الأربعاء المقبل.

من جانب آخر، أعلنت رئيسة قسم النساء والولادة بمستشفى الفروانية د. أمل خضر إقامة المؤتمر السنوي الثالث والعشرين للنساء والولادة تحت رعاية وزير الصحة د. باسل الصباح غدا لمدة يومين.

وقالت الخضر في تصريح صحافي أمس إن المؤتمر يهدف الى رفع المستوى العلمي للأطباء والتعرف على آخر المستجدات في تخصص النساء والولادة، وسيشمل محاضرات بمختلف التخصصات الدقيقة في النساء والولادة مثل العقم وأطفال الأنابيب وطب الأجنة والمسالك البولية النسائية.

وأشارت إلى أن المؤتمر سيسبقه تنظيم ورشتي عمل ستنطلقان اليوم في قسم النساء والولادة بمستشفى الفروانية، حيث سيشارك فيهما استشاري المسالك البولية النسائية من المملكة العربية السعودية، د. أحمد البدر، والذي سيقوم بإجراء عمليات رفع المثانة لعلاج حالات السلس البولي، إضافة إلى استشاري مناظير الجراحات النسائية من المملكة المتحدة د. فيرو جيا، وسيقوم بعمل عمليات استئصال الرحم بالمنظار لعلاج بعض الحالات المرضية.