كامارو SS الجديدة كلياً ...تضيء شوارع الكويت بتفاصيلها

الجريدة. تقودها في أول تجربة لوسائل الإعلام المحلية
مجهزة بمحرك شرس 8 سلندرات بقوة 455 حصاناً وناقل 10 سرعات

نشر في 03-02-2019
آخر تحديث 03-02-2019 | 00:16
اختارت «الجريدة»، اليوم، عبر صفحة السيارات الأسبوعية المتخصصة، سيارة كامارو SS الجديدة كلياً لعام 2019، بعد خروجها بحلة جديدة مليئة بالتفاصيل، للحديث عن تجربتها بدعوة خاصة من شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده للسيارات، الموزع الحصري لسيارات شفروليه في الكويت، وعن مواصفاتها الحديثة، وأدائها على الطريق، في أول تجربة لوسائل الإعلام المحلية.
في مفاجأة من العيار الثقيل، كشفت شفروليه عن الجيل السادس من كامارو 2019 الجديد كلياً بتصميم مختلف يخطف الأنظار، وبتفاصيل تعجز السطور عن وصفها لا سيما بعد وصولها إلى البلاد لدى شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده للسيارات، الموزع الحصري لسيارات شفروليه في الكويت.

وعلق المدير الإقليمي لعلامة شفروليه الشرق الأوسط، أحمد سدودي: "لقد احتلت سيارة كامارو مكانةً رفيعة في المنطقة، وسيساهم التصميم المحسّن لطراز عام 2019 من هذه السيارة المتألقة في إثارة إعجاب كل من يراها وجذب عشاق جدد لها، وذلك بفضل مظهرها الأكثر جرأة، وما تقدمه من توازن فائق بين متعة القيادة، والتحسينات الجديدة، والقيمة العالية. ونحن نقدم لعملائنا من خلال كامارو 2019 خيارات تصميم أكثر من أي وقت مضى، فهي سيارة فائقة الأداء قلّ نظيرها، ونحن فخورون بجلبها إلى المنطقة كجزء من تشكيلة سيارات شفروليه القوية".

ولا يقتصر دور التصاميم المحدثة في كامارو 2019 على إضفاء بعد جمالي فحسب، بل تأتي هذه اللمسات التصميمية الجديدة للمساهمة في تحسين أداء السيارة أيضاً. فعلى سبيل المثال، جرى تصميم تفاصيل الشبكة الأمامية وغطاء المحرك وفتحات التهوية الجانبية من أجل تحسين تدفق الهواء، من أجل تبريد المكونات أو للمساعدة في تقليل قوة السحب والرفع.

ويؤمن مصممو كامارو بأن جميع المكونات لا يجب أن تكون جميلة فحسب، بل لا بد أن تعمل أيضاً على تعزيز الأداء.

محرك شرس

وجاءت شفروليه كماروSS بمحرك شرس من ثمانية سلندرات V8 بسعة 6.2 لترات يولد قوة 455 حصاناً و617 نيوتن. متر من عزم الدوران، ويتصل بصندوق تروس "جير" أوتوماتيكي من 10 سرعات، بتباديل سريعة ذات شعور رياضي غير مسبوق على الطريق.

أبرز السمات الجديدة

أما أبرز سمات التصميم الجديد، فقد جاءت كامارو الجديدة كلياً بلمسات تصميمية أمامية جديدة مع اختلافات واضحة بين باقات التصميم LT، وRS، وSS، بما في ذلك الواجهة الأمامية، والشبك الأمامي، ومصابيح LED ثنائية العناصر، وغطاء محرك معاد تشكيله (ويحتفظ طراز ZL1 بتصميم واجهته لتحقيق أفضل تدفق للهواء).

كما جاءت بواجهة أمامية خاصة بباقة تصميم SS تتمتع بشعار شبكي مفتوح، وستائر هوائية محسنة، ومصابيح أمامية خاصة مع إضاءة LED جديدة، وغطاء محرك بتصميم نافر.

وزود التصميم الجديد بباقة RS المتوفرة لطراز LT تضيف شبك أسود لامع فريد مع لمسات سفلية من الكروم المطلي بالزنك، ومصابيح LED جديدة مع قضيب إضاءة LED مميز، وواجهة خلفية خاصة مع موزع هواء، وعجلات قياس 20 بوصة.

أما الجهة الخلفية، فقد جهزت بواجهات خلفية جديدة لجميع الطرز، مع موزعات هواء خاصة في باقتي التصميم RS وSS عندما تكون مجهزة بعادم ثنائي الوضعيات.

وتأتي كامارو 2019 بمصابيح خلفية LED جديدة أكثر نحتاً وبروزاً، وخاصة بتصميم شفروليه المميز ثنائي العناصر، وعدسات حمراء اللون على باقة LT، بينما تأتي تصاميم RS وSS وZL1 بعدسات معتمة ذات كثافة محايدة، إضافة الى تصاميم جديدة للعجلات قياس 20 بوصة في باقتي RS وSS.

وتنضم كامارو 2019 إلى سيارتي ماليبو وسبارك، كجزء من محفظة سيارات شفروليه المحدثة ذات اللمسات التصميمية الجديدة.

شفروليه في سطور؟

أُسست شركة شفروليه في ديترويت عام 1911، وتعتبر اليوم واحدة من أضخم العلامات التجارية العالمية في مجال صناعة السيارات، إذ يقدر حجم المبيعات السنوية للشركة بنحو 4 ملايين سيارة في أكثر من 100 دولة. وتقدم شفروليه لعملائها سيارات موثوقة تتميز بالكفاءة في استهلاك الوقود والأمان، وتوفر جودة عالية وتصميماً معبراً وأداءً وقيمة مفعمة بالحيوية، إضافة إلى أحدث المزايا والتقنيات على مستوى القطاع، تدعمها معايير قيمة عالية.

وتضم قائمة طرز شفروليه في منطقة الشرق الأوسط لعام 2018 سيارات حائزة جوائز عالمية من فئة سيارات الركاب سبارك وأفيو وماليبو وإمبالا وكامارو وكورفيت، إلى جانب عائلة سيارات الكروس أوفر مثل تراكس واكوينوكس الجديدة كلياً وترافيرس، وسيارات الدفع الرباعي والبيك آب، التي تضم تريل بليزر وتاهو وسوبربان وسيلفرادو. وتقدم شفروليه لعملائها أيضاً مستويات مميزة من خدمات ما بعد البيع من خلال برنامج "رعاية شفروليه الشاملة".

شاشة لمس ذكية

زودت كامارو الجديدة بشاشة لمس جديدة وذكية الاستخدام للتحكم الكامل بالمركبة عبر نظام لافت ومطور من "الأميركية شفروليه"، وتضم الشاشة نظام الملاحة والتكييف والصوت وتفاصيل المركبة وغيرها من الخيارات الأخرى، فضلاً عن كونها سلسة الاستخدام.

تجربة الجريدة. القيادة الرياضية بطعمها الحقيقي

لم يكن أمام المارة أثناء قيادة كامارو اس اس 2019، الجديدة كلياً، في شوارع البلاد، سوى الاعجاب بجمال تصميمها الحديث، ونغم المحرك الذي يستبسل زئيراً على الطريق، لا سيما أن "الجريدة" قامت بقيادتها في أول تجربة بعد وصولها إلى الكويت، بدعوة خاصة من شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده للسيارات، الموزع الحصري لسيارات شفروليه.

‎وشهدت تجربة كامارو الجديدة انطلاقاً أشبه بصاروخ نفاث شكلاً ومضموناً يقفز إلى سرعة 100 بنحو 3 ثوان، وكان يرافقه نغم المحرك المخيف، مما يعكس قوة هذا المحرك الأميركي الشرس، فضلا عن ناقل الحركة الذي يتناغم مع قوة المحرك بسرعة تباديله وأدائه على الطريق لا سيما بتزويده بخيار القيادة بالنظام التباديل اليدوية والتي سرعان ما تأخذك إلى عالم آخر من القيادة الرياضية بطعمها الحقيقي.

وفي قيادة كامارو SS شعور غريب يمزج بين السيارة الرياضية العنيفة والفخامة، بعد تجهيزها بتصميم فاخر، وبزوايا حادة، وإضاءات تلفت الأنظار، لاسيما الإضاءات الداخلية للمركبة التي تنعكس على قيادة صاحبها.

أسعارها تبدأ من 17800 دينار

علمت "الجريدة" وخلال سؤالها عن أسعار كامارو SS الجديدة كلياً بعد تجربة قيادتها، أن أسعارها تبدأ من 17800 دينار.

back to top