ترامب: بيلوسي سيئة وعنيدة

نشر في 03-02-2019
آخر تحديث 03-02-2019 | 00:02
عناصر من «المارينز» يستقبلون ترامب وسط عاصفة ثلجية في قاعدة أندروز الجوية في ماريلاند أمس الأول  (أ ف ب)
عناصر من «المارينز» يستقبلون ترامب وسط عاصفة ثلجية في قاعدة أندروز الجوية في ماريلاند أمس الأول (أ ف ب)
صعّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب هجماته على رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي، واصفاً إياها بأنها «سيئة جدا بالنسبة لبلادنا وعنيدة، ولا تعارض الاتجار بالبشر».

وبعد أسبوع من اتفاق بين البيت الابيض والديمقراطيين على إنهاء إغلاق جزئي للحكومة، بسبب رفض الديمقراطيين تمويل جدار ينوي ترامب اقامته على الحدود مع المكسيك بكلفة 5.7 مليارات دولار، قال ترامب إن لديه «فرصة جيدة» لتجاوز الكونغرس وإعلان حال الطوارئ على المستوى الوطني لتمويل الجدار، بعد انتهاء مدة الاتفاق منتصف الشهر الجاري. الى ذلك، أكد مسؤول رفيع في الإدارة الأميركية أن ترامب سيدعو في خطاب حال الاتحاد، بعد غد الثلاثاء، إلى التفاؤل والوحدة، مبتعداً عن أجواء الخلافات الحالية التي تعصف بواشنطن.

وبينما أعلن عدد من النواب مقاطعة الخطاب الذي قامت بيلوسي بتأجيله بسبب الاغلاق الحكومي، قال المسؤول إن الرئيس «سيقدّم رؤية ملهمة عن عظمة أميركا».

من جانب آخر، أعلن السناتور كوري بوكر (49 عاماً)، ترشحه لانتخابات الرئاسة، لينضم إلى عدد متزايد من الديمقراطيين الذين يسعون إلى الحصول على ترشيح حزبهم لمواجهة ترامب في 2020.

وبوكر من نيوجيرسي، وهو ثاني أميركي من أصل افريقي يرشح نفسه للانتخابات بعد كمالا هاريس.

على صعيد آخر، اعتذر رالف نورثام، حاكم ولاية فرجينيا عن صورة في كتاب مدرسي سنوي عام 1984 يظهر فيها مع شخص آخر خلال حفل، بينما يرتدي أحدهما زي حركة عنصرية «كلو كلاكس كلان». إلا أنه قال إنه سيقضي مدته كحاكم للولاية، رغم تزايد ضغوط زملائه الديمقراطيين عليه كي يستقيل.

back to top