أستراليا تحذر مواطنيها من الفيضانات: ارتفعوا

نشر في 03-02-2019
آخر تحديث 03-02-2019 | 00:05
No Image Caption
بينما حذر مكتب الأرصاد الجوية في ولاية كوينزلاند في شرق أستراليا من هطول المزيد من الأمطار الغزيرة في المنطقة، ازدادت حدة الفيضانات التي تضرب المنطقة.

وقال متحدث باسم مكتب الأرصاد الجوية أمس إن بعض السكان تم إجلاؤهم بالفعل بعد أيام من الأمطار الموسمية، التي ضربت المنطقة المحيطة بمدينة تاونزفيل الساحلية في شمال الولاية.

ولم يحدد آدم بلازاك أحد خبراء التوقعات الجوية بالمكتب عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم، لكنه أضاف أن بعض المناطق وصلت إلى مستويات فيضان كبيرة.

وتابع "عادة ما يستمر هذا الاندفاع الموسمي أياما قلائل، لكن هذا الفيضان مستمر منذ أكثر من أسبوع، ومن المتوقع أن يستمر بضعة أيام أخرى أيضا".

ومن المتوقع أن يتراوح منسوب الأمطار بين 150 و200 مليمترا عبر تاونزفيل في وقت لاحق، وهو ما يعادل متوسط هطول الأمطار في الشهر.

وأصدرت السلطات المحلية عددا من التحذيرات من الفيضانات صباح أمس، وطلبت من السكان تجنب استخدام الطرق والتفكير في الانتقال إلى مناطق أكثر ارتفاعا إذا تدهورت الأوضاع.

وعلى النقيض من ذلك، قال مسؤولو الإطفاء إن حرائق الغابات في ولاية تسمانيا في جنوب البلاد أتت على أكثر من 462087 فدانا من الأراضي.

وقالت إدارة الاطفاء في تسمانيا في بيان الليلة قبل الماضية إن نحو 600 فرد يعملون لاحتواء الحرائق التي يستعر بعضها منذ أسابيع، ودمر بعض المنازل.

back to top