بدأت الفنانة القديرة انتصار الشراح تصوير دورها في الدراما الاجتماعية "حدود الشر" مع الفنانة القديرة حياة الفهد ونخبة من نجوم الدراما الخليجية.

الشراح، التي كانت انتهت أيضا قبل فترة من تصوير مسلسل "عشاق رغم الطلاق" للمخرج خالد جمال الشراح، تحدثت إلى "الجريدة" عن ملامح نشاطها الفني الدرامي خلال الفترة المقبلة... وفيما يلي التفاصيل.

Ad

في البداية، أعربت الشراح عن سعادتها بلقاء الفنانة حياة الفهد في الدراما الرمضانية "حدود الشر"، موضحة أن العمل من تأليف محمد النشمي، وإخراج أحمد دعيبس، ومن إنتاج المجموعة الفنية للمنتج باسم عبدالأمير، ويقع في 30 حلقة.

وحول أبطال المسلسل، قالت إن "العمل يشارك فيه نخبة من الزملاء الذين أعتز بهم، ومنهم أحمد الجسمي وباسم عبدالأمير وسعاد علي وهبة الدري وهنادي الكندري، ومن العراق إيناس طالب وياسة وفهد باسم وإلهام علي وغرور وعبدالعزيز النصار ونورة محمد ومحمد عاشور.

وأضافت أن "العمل يشهد توليفة مختلفة من الفنانين من مراحل عمرية مختلفة، وربما هي المرة الأولى منذ فترة التي تلتقي فيها هذه الأسماء في عمل درامي واحد"، لافتة إلى أن "المسلسل يقدم الشر برؤية مغايرة كلياً عما تعوَّد عليه المشاهد في أعمال درامية سابقة، وتدور أحداثه في ستينيات القرن الماضي، ليضع الكاتب من خلالها تعريفا جديدا للشر عبر الشخصية التي تجسدها الفنانة حياة الفهد، كما يحمل المسلسل قيمة عالية من حيث الطرح والمضمون".

متناقضات

وعن مسلسل "عشاق رغم الطلاق"، الذي انتهت من تصويره قبل فترة، قالت إنه "ربما يعرض خارج موسم رمضان، فإلى الآن لم تتضح الرؤية، ولكن بشكل عام أعتز كثيراً بهذه التجربة، وبالتعاون مع المخرج المتميز خالد جمال لما يتمتع به من حس إبداعي ورؤية مختلفة".

وبشأن طبيعة الشخصية التي تجسِّدها في المسلسل، أوضحت أن دورها فيه لم تجسِّده من قبل، فهو شخصية تجمع العديد من المتناقضات، ما بين خفة الدم والدراما والعصبية، موضحة أنها "أمٌ مثل أي أم في أي مجتمع خليجي وعربي، وتخشى على منزلها وأسرتها، وبعد طلاقها تسعى إلى الحفاظ على عقد أسرتها، خشية أن ينفرط، بحكم متغيرات الحياة".

ولفتت الشراح إلى أن "العمل يجمع بين خطوط درامية اجتماعية عدة، وهناك العديد من الأفكار والقصص والحكايات أعتبرها كنز المسلسل، ولذلك أفضِّل ألا أُفصح عنها، لتكون مفاجأة للجمهور".

فيلم جديد

وأكدت أنها أصبحت من أنصار عرض الأعمال الدرامية خارج موسم رمضان، مضيفة: "حالياً أميل إلى العرض خارج رمضان، لتتاح الفرصة أمام المشاهد لمتابعة العمل بعيداً عن ضغط الوقت، وتكدس المسلسلات".

وعلى صعيد السينما، كشفت الشراح أنها تصور فيلماً جديداً مع المخرج خالد الرفاعي من المتوقع عرضه قريباً، لافتة إلى أن العمل يشهد مشاركة نخبة من النجوم، منهم القديرة أسمهان توفيق.

يُذكر أن مسلسل "عشاق رغم الطلاق" من تأليف الكاتبة علياء الكاظمي، وإخراج خالد جمال، ويشارك في بطولته نخبة من النجوم، منهم، إلى جانب انتصار الشراح، إيمان الحسيني، ونور، ولطيفة المجرن، وسليمان الياسين، وصابرين بورشيد، وناصر الدوسري.