بوشهري: تقرير «تقصي حقائق الأمطار» يُنجَز هذا الأسبوع

«نقلة نوعية في آلية عمل الأشغال بعد إعادة النظر فيها»

نشر في 04-02-2019
آخر تحديث 04-02-2019 | 00:04
بوشهري مكرمة إحدى المشاركات في فعالية وحدة وطن
بوشهري مكرمة إحدى المشاركات في فعالية وحدة وطن
أكدت الوزيرة بوشهري أنها تعيد النظر في آلية عمل وزارة الأشغال، وآلية اعتماد مشاريعها المختلفة بشكل كامل، حرصاً على أن تكون هناك نقلة نوعية مستقبلاً في أعمال الوزارة.
قالت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الإسكان د. جنان بوشهري إنها تعيد النظر في آلية عمل وزارة الأشغال العامة، وفي آلية اعتماد مشاريعها بشكل كامل، و"قريبا ستكون هناك نقلة نوعية في تلك الآلية".

وأضافت بوشهري خلال افتتاحها فعالية "وحدة وطن" صباح أمس في "الأشغال": "أنا في انتظار تسلم تقرير لجنة تقصى الحقائق بشأن الأمطار هذا الأسبوع لمعرفة توصياتها"، لافتة إلى أنها تسلمت حقيبة الأشغال منذ قرابة الشهر، وكان هناك العديد من اللقاءات مع المسؤولين في الوزارة لمعرفة وجهات نظرهم في إدارة هذه الأعمال التابعة لقطاعات الوزارة.

وتابعت بأن "الوزارة معنية بالبنية التحتية والمشاريع الإنشائية في الدولة، وكل رئيس قطاع قدم وجهة نظره في إدارته ونسعى إلى دراسة وجهات النظر المختلفة لوضع آلية واضحة للتعامل مع المشاريع، سواء كانت بنية تحتية أو إنشائية".

وأكدت بوشهري أن "الأشغال" تعمل بالتعاون والتنسيق مع باقي الجهات الحكومية، لذلك يجب أن يكون هذا التعاون مستمراً من بداية عمل المشروع الذي يتم تنفيذه حتى تسلمه من الجهة المستفيدة، لأنه قد تظهر بعض الثغرات أو الأمور غير الصحيحة أثناء التنفيذ، لذلك لابد أن يكون التنسيق قائماً حتى تسليم المشروع".

في مجال اخر، أكدت بوشهري أن تشجيع سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد للأعمال التطوعية والإنسانية ساهم في تطور المجتمع.

وأعربت بوشهري، في تصريح عقب افتتاحها معرض العمل التطوعي بمقر الوزارة أمس، عن شعورها بالفخر تجاه مواقف قائد الإنسانية سمو أمير البلاد الذي جعل الكويت مركزاً للعمل الإنساني.

وأشادت بتشجيع صاحب السمو للأعمال التطوعية والإنسانية، مؤكدة أن هذه الأعمال تساهم في تطوير المجتمع، وتكسب الشباب مهارات جديدة.

وأشارت إلى أن الشعب الكويتي يسعى دائما إلى ترك بصمة في مجال العمل التطوعي سواء داخل الكويت أو خارجها.

وقالت إن ادماج الشباب بالعمل التطوعي "يستدعي تضافر جهود مؤسسات الدولة كافة"، مبينة أن مجالات العمل التطوعي عديدة، ومن أرادها فلن يعدم الوسيلة والزمان والمكان المناسبين.

وفي سياق آخر، أكدت بوشهري أنه "يتم الآن إعادة النظر في آلية عمل الوزارة واعتماد المشاريع بشكل كامل، والسعي إلى إحداث نقلة نوعية في أداء الوزارة".

back to top