«الصحة»: لا ارتفاع في نسبة السرطان

نشر في 04-02-2019
آخر تحديث 04-02-2019 | 00:00
الصباح خلال احتفالية رفع العلم
الصباح خلال احتفالية رفع العلم
نفت وزارة الصحة ما يتم تداوله بوسائل التواصل الاجتماعي حول ارتفاع نسبة حالات السرطان في البلاد، مؤكدة أن المعدلات ثابتة، غير أن عدد الاصابات يزيد مع زيادة السكان.

وأعلنت الوزارة في بيان صحافي أنه مع ارتفاع نسبة الوعي للكشف المبكر لمرض السرطان تحول المرض المخيف الى مزمن قابل للعلاج، مؤكدة ان نسبة الشفاء تصل إلى 90 في المئة، خاصة مع وجود أحدث طرق الكشف وفضل البروتوكولات العلاجية العالمية.

وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة لما يتداول بأن هواء الكويت مسرطن، فقد تم الرد على هذا الموضوع من الهيئة العامة للبيئة، التي نفت هذا الموضوع جملة وتفصيلا، داعية إلى تحري الدقة وعدم نقل معلومات مغلوطة تثير مخاوف الناس.

وحول فصل التيار الكهربائي بمركز الكويت لمكافحة السرطان، أوضحت وزارة الصحة أنها قامت بالتنسيق مع إدارة المركز بأعمال فصل التيار بدءا من 31 يناير الماضي لتنفيذ أعمال الصيانة الجذرية التي تتطلب استبدال محطة الكهرباء القديمة بالمحطة الجديدة بهدف تلبية الزيادة المطلوبة في الطاقة.

في مجال اخر، أكد وزير الصحة د. باسل الصباح أن الوزارة مستعدة للأعياد الوطنية وسوف تعمل على أكمل وجه خلال عطلة الأعياد الوطنية، عبر توفير إدارة الطوارئ الطبية نقاط إسعاف ثابتة، إلى جانب عمل أطباء الحوادث في جميع المستشفيات على مدار الساعة.

وأعلن وزير الصحة بدء الاحتفالات بمناسبة عيد الاستقلال وعيد التحرير بدءا من مبنى الوزارة خلال رفع علم البلاد، متوجها بالتهنئة الى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وإلى ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، مستذكرا يوم 29 يناير الذي تولى فيه صاحب السمو مقاليد الإمارة، مباركا للشعب الكويتي هذه الاحتفالات الوطنية.

وفي موضوع منفصل، أصدر وزير الصحة قرارا وزاريا بندب د. محمد العتيبي رئيسا لقسم الجلدية في مستشفى الجهراء.

back to top