الأهلي يسحق سيمبا التنزاني بخماسية في دوري الأبطال

واصل صدارته للجولة الثالثة لمباريات دور المجموعات

نشر في 04-02-2019
آخر تحديث 04-02-2019 | 00:02
جانب من مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني
جانب من مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني
سحق الاهلي المصري، ضيفه فريق سيمبا التنزاني بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول (السبت)، على ملعب برج العرب ضمن الجولة الثالثة لمباريات دور المجموعات لدوري الابطال الافريقي.

بدأ الأهلي المباراة، بضغط مكثف بحثًا عن الهدف الأول الذي جاء في الدقيقة الثالثة برأسية عمرو السولية الذي استقبل عرضية حسين الشحات من الجبهة اليسرى ووضعها على يمين حارس مرمى سيمبا ليعلن تقدم الأهلي بالهدف الأول، وواصل الأحمر ضغطه في منتصف ملعب الضيف التنزاني الذي لم يشكل أي خطورة على مرمى الحارس محمد الشناوي حتى جاءت الدقيقة 23 لينجح علي معلول في تسجيل الهدف الثاني بعدما أرسل حسين الشحات كرة عرضية من الجبهة اليمنى وصلت إلى أجايي الذي قام بدوره بتمريرها إلى ناصر ماهر، ومنه إلى علي معلول الذي سددها قوية في شباك حارس سيمبا.

وأمام تقدم الأهلي، نظم سيمبا هجمة سريعة انتهت بتسديدة من جانب اللاعب نيكولاس جيان في الدقيقة 26 لكن الكرة مرت دون خطورة، وكثف لاعبو الأهلي من الضغط على دفاعات الخصم حتى نجح أجايي في إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 31 بعدما تلقى تمريرة من معلول سددها بقوة في شباك الفريق التنزاني.

ولم يكتف الأهلي بالأهداف الثلاثة، حيث نشط حسين الشحات من الجبهة اليمنى ونجح في مراوغة مدافع سيمبا ثم منح كريم نيدفيد كرة عرضية سددها الأخير في شباك سيمبا معلنًا الهدف الرابع للأهلي في الدقيقة 34 من أحداث الشوط الأول، وفي الدقيقة 40 انطلق حسين الشحات أيضا ومرر الكرة لنيدفيد ليودعها في شباك الخصم محرزا الهدف الخامس.

وانحصر الأداء في وسط الملعب خلال الشوط الثاني، وغابت الخطورة على مرمى الفريقين وأجرى مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي التغيير الاول بنزول محمود وحيد على حساب علي معلول، ثم تغيير ثان في الدقيقة 71 بنزول حسام عاشور على حساب محمد هاني، ودفع بآخر أوراقه بنزول رامي ربيعة العائد للملاعب بعد غياب أكثر من عام على حساب أيمن أشرف، ومرت الدقائق الأخيرة من المباراة دون خطورة لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بخماسية نظيفة حافظ بها على صدارة مجموعته الرابعة.

بهذه النتيجة، اقترب الأهلي من حسم بطاقة الصعود إلى ربع نهائي البطولة بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الأول بمجموعته، فيما تجمد رصيد سيمبا التنزاني عند 3 نقاط في المركز الثالث.

back to top