تعود اليوم عجلة الدوري العام لكرة اليد للدوران مرة أخرى، بعد توقف لمدة شهر تقريبا، بإقامة ثلاث مباريات على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في افتتاح الجولة الـ 13 من المسابقة، حيث يلتقي في الرابعة والنصف مساء العربي مع الجهراء، تليها في السادسة مساء مباراة الفحيحيل مع الشباب، على أن تختتم مباريات اليوم في السابعة والنصف مساء باللقاء الذي سيجمع بين القرين والنصر.

وتعد المنافسة في الجولات الثلاث المتبقية، لتحديد المراكز الثلاثة الأولى في الدوري الممتاز، وبالتالي نقاط الأفضلية للأول بواقع 3 نقاط، والثاني بنقطتين والثالث نقطة واحدة، بعد تحديد هوية الخمسة الكبار، وهم: الكويت وكاظمة والسالمية والعربي وبرقان على الترتيب.

Ad

العربي والجهراء

في المباراة الأولى يسعى العربي، الرابع بـ18 نقطة، إلى مواصلة مسيرته الناجحة في البطولة، والاقتراب خطوة من حجز مكان بين الثلاثة الأوائل في الممتاز، على حساب الجهراء التاسع بـ10 نقاط، والطامع كذلك في تقديم عرض جيد، رغم صعوبة المهمة.

وسيحاول مدرب "الأخضر"، المصري عمرو الجيوشي، استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة، وكذلك صفوفه المكتملة، وخاصة بعد تدعيمها بثلاثة لاعبين مميزين في فترة الانتقالات الشتوية، وهم: حسين ويوسف صيوان، وعبدالوهاب المزين، لتخطي الجهراء، الذي يأمل مدربه الوطني بدر جزاع، الذي تعاقد أيضا مع ثلاثة لاعبين، وهم: مبارك بندر وفهد مناحي ومحمد الضويحي، التصدي لقوة العرباوية، للخروج من اللقاء بأفضل نتيجة ممكنة.

الفحيحيل والشباب

وفي المباراة الثانية، يتطلع الفريقان؛ الفحيحيل صاحب المركز الثاني عشر بـ6 نقاط، ويسبقه الشباب في المركز الحادي عشر بـ8 نقاط، للظفر بنتيجة اللقاء والنقطتين، لتحسين موقعهما في الترتيب العام للبطولة.

القرين والنصر

وينطبق نفس الشيء على المباراة الثالثة بين القرين السابع بـ11 نقطة، والنصر السادس بـ12 نقطة، بعدما تلاشت فرصهما في المنافسة على الصعود للدوري الممتاز.

وسيعمل مدرب القرين، الجزائري رشيد شريح، الذي ضم ثلاثة لاعبين، هم: عبدالرحمن فخري وحمد يالوس (انتقال حُر)، وجراح خيرالله إعارة حتى نهاية الموسم من الصليبيخات، وأعار نجمه عبدالعزيز نجيب لبرقان، على إعداد فريقه بشكل جيد، للمنافسة على لقب الدرجة الأولى وكأس الاتحاد.

كذلك يطمح مدرب النصر، مناور دهش، الذي تعاقد مع ثلاثة لاعبين أيضا في فترة الانتقالات الشتوية، وهم: عبدالوهاب السيف وعبدالله وعبدالوهاب جمال، وأعار خلف السعدون للسالمية، إلى إعداد فريقه بالشكل اللائق للفترة المقبلة، على أمل تحقيق نتيجة طيبة في الموسم الحالي.