أكد وزير الصحة الدكتور باسل الصباح اليوم الأحد التزام الوزارة بمواكبة أحدث المستجدات العالمية في الأداء الجراحي.

جاء ذلك في كلمة الشيخ باسل الصباح خلال رعايته افتتاح المؤتمر السنوي الكويتي ال 17 للجراحين والملتقى السادس لرابطة الجراحة العامة وألقاها نيابة عنه وكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا.

Ad

وقال إن وزارة الصحة حريصة على إلقاء المزيد من الأضواء على أحدث المستجدات بما يتيح الفرصة لمجابهة التحديات وخصوصا المتعلقة بجراحات السمنة والمناظير وجراحات المرارة والأورام والاستفادة من أحدث التقنيات لتطوير الأداء الجراحي.

وأضاف ان الوزارة تعتز بالأداء الجراحي المتميز الموثق بالمؤشرات الإيجابية للزملاء والزميلات ومعاونيهم من الهيئة التمريضية والفنيين والإداريين الذين يعملون بإخلاص وتفان وبروح الفريق الواحد لتقديم الرعاية الصحية المبنية على الأدلة والبراهين العلمية والمراعية لسلامة وحقوق المرضى في هذا التخصص المهم وجميع مواقع تقديم الخدمات الصحية في البلاد.

ولفت الشيخ باسل الصباح إلى أن الوزارة ستعمل على الاستفادة من نتائج وتوصيات المؤتمر وتحديث سياسات وبروتوكولات الأداء الجراحي والرعاية الصحية بكل مستوياتها ومواقعها وتقديمها ضمن استراتيجية وخطة عمل وطنية لمجابهة التحديات التي تواجه القطاع الصحي.

ويستضيف المؤتمر أطباء من الدول العربية والخليجية ومختلف دول العالم في مجال الجراحة العامة وجراحة الأيض والسمنة المفرطة وجراحة ضعف جدار البطن وجراحة أورام الأنسجة.

ويركز المؤتمر طوال كل دوراته السابقة والحالية على إرساء نواة لبرنامج تعليم طبي مستمر في مجال الجراحة العامة وتخصصاتها الدقيقة وقطع خطوات ناجحة تنسجم مع كل المستويات الجراحية المختلفة بدءا بطلبة كلية الطب مرورا بأطباء الزمالة والبورد وانتهاء بالاستشاريين أصحاب التخصصات الدقيقة.