«الصحة»: نعتز بالأداء المتميز لجراحينا

القطان: نسعى لتكون «الصحة» مركزاً إقليمياً للتعامل مع الإشعاع

نشر في 04-02-2019
آخر تحديث 04-02-2019 | 22:00
وزير الصحة د. باسل الصباح
وزير الصحة د. باسل الصباح
أكد وزير الصحة د. باسل الصباح اعتزاز الوزارة بالأداء الجراحي المتميز للجراحين الكويتيين والموثق بالمؤشرات الإيجابية والذين يعملون بإخلاص وتفان لتقديم الرعاية الصحية المبنية على الأدلة والبراهين العلمية والمراعية لسلامة وحقوق المرضى في هذا التخصص الهام وجميع مواقع تقديم الخدمات الصحية بالبلاد.

وقال الصباح في كلمة ألقاها نيابة عنه وكيل الوزارة د. مصطفى رضا خلال افتتاح المؤتمر السنوي الكويتي السابع عشر والملتقى السادس لرابطة الجراحة العامة، إن هذا المؤتمر يجسد على أرض الواقع حرص الوزارة والتزامها بمواكبة أحدث المستجدات العالمية في الأداء الجراحي واستعراض الأبحاث والخبرات والمهارات الجراحية المتعددة.

وأكد رضا أن ما سيتوصل إليه المؤتمر من توصيات ستحرص الوزارة على تبنيها والاستفادة منها لتطوير سياسات وبروتوكولات الأداء الجراحي والرعاية الصحية ومجابهة التحديات التي تواجه القطاع الصحي.

من جانب آخر، أكدت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة د. ماجدة القطان سعي وزارة الصحة لتكون مركزا إقليميا للتدريب على التعامل مع الإشعاع.

وأعلنت القطان في تصريح صحافي على هامش زيارة خبير الوكالة الدولية للطاقة الذرية مسعود مالك للبلاد، وهو المسؤول عن التنسيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لعمل دورات تدريبية في المجال الطبي في مجالات الطب النووي والأشعة التشخيصية، والتصوير الصناعي، للعاملين في جميع الجهات الحكومية والأهلية.

وذكرت انه تم الاتفاق على ان يتم عقد هذه الدورات خلال العامين الجاري والمقبل، لافتة إلى أنه سيتم إعادة هذه الدورات خلال عام 2021، حيث ستدخل الوزارة في ذلك الوقت بمشروع وطني متكامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتصبح الوزارة مركزا إقليميا للتدريب في مجال الوقاية من الاشعاع لجميع العاملين في كافة المجالات الطبية والصناعية والبحث العلمي في الكويت والدول المجاورة.

back to top