بطولة سمو الأمير الدولية للرماية تنطلق السبت بمشاركة كبيرة

نشر في 05-02-2019
آخر تحديث 05-02-2019 | 00:04
جانب من المؤتمر الصحافي
جانب من المؤتمر الصحافي
يشارك 420 راميا ورامية من 42 دولة عربية وأجنبية، السبت المقبل، في انطلاق منافسات بطولة سمو الأمير الدولية الكبرى.
أعلن رئيس نادي الرماية دعيج العتيبي أمس الأول أن بطولة سمو الأمير الدولية الكبرى الثامنة للرماية ستنطلق السبت المقبل، في مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية، بمشاركة اكثر من 420 راميا ورامية من 42 دولة عربية واجنبية.

وقال العتيبي، الذي يرأس اللجنة المنظمة للبطولة، في مؤتمر صحافي عقده حول البطولة، إن هذا الملتقى الرياضي، الذي يستمر أسبوعا، بات بفضل دعم سمو أمير البلاد من أهم البطولات على أجندة الاتحاد الدولي، إذ يشمل جميع مسابقات الرماية الأولمبية عدا رماية القوس والسهم، ويحظى بمشاركة أمهر رماة العالم.

وأضاف أن البطولة ستشهد على هامشها إقامة دورات تدريب متخصصة للرماة والحكام والمدربين، للارتقاء بعناصر اللعبة، وأهمها الدورة الثامنة لرماية المسدس الاولمبي للرماة الناشئين، ودورة أخرى لسلاح الخرطوش، بحضور محاضرين دوليين معتمدين من الاتحاد الدولي للرماية.

وأكد جاهزية منتخب الكويت لخوض منافسات البطولة، لاسيما أن الكويت لديها أبطال كبار في هذه الرياضة، مشيرا إلى أن نادي الرماية يعمل ايضا على إعداد لاعبيه الناشئين لتطوير مستواهم باعتبارهم مستقبل اللعبة في البلاد.

وثمن عاليا دعم سمو أمير البلاد لإقامة هذه البطولة الكبيرة، والذي يعد أهم أسباب تفوق رياضة الرماية الكويتية وتحقيقها إنجازات لافتة في أكبر الاستحقاقات العالمية، معربا عن الشكر لوزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، والهيئة العامة للرياضة لدعمهم للنادي.

من جانبه، قال امين سر النادي مدير البطولة عبيد العصيمي، في كلمة اثناء المؤتمر، إن اللجنة المنظمة عملت على إعداد جميع ميادين النادي لتكون جاهزة لإقامة المنافسات، معربا عن ترحيبه بجميع الوفود الخليجية والعربية والأجنبية المشاركة في البطولة.

وأوضح العصيمي أن المنتخب يقيم حاليا معسكرا تدريبيا في النادي استعدادا للبطولة، إذ يستضيف النادي عدة معسكرات لمنتخبات مشاركة في البطولة، متوقعا أن تحفل البطولة بمستويات قوية في ظل مشاركة عدد من أميز رماة العالم.

من جهته، أكد رئيس الاتحاد الإفريقي للرماية المصري حازم حسني، في كلمة مماثلة، أن البطولة ستشهد مشاركة عدد من أفضل الرماة في القارة الافريقية، مبديا ثقته الكبيرة بنجاح اللجنة المنظمة الكويتية في تنظيم بطولة على اعلى مستوى.

ولفت حسني إلى أن الكويت استضافت العديد من البطولات الافرو آسيوية، التي تجمع أبطال القارتين في هذه اللعبة، مشيدا بجهود رئيس الاتحاد العربي دعيج العتيبي في تطوير رياصة الرماية العربية.

بدوره، أكد عضو اللجنة المنظمة للبطولة أمين السر المساعد في النادي محمد الغربة، خلال المؤتمر، حرص اللجنة على تسهيل عمل الاعلاميين في تغطية البطولة، نظرا لأهمية دور الاعلام في انجاحها، مشيرا الى ان اللجنة خصصت مكاتب خاصة لمتابعة كل أمور البطولة.

back to top