بدأ اتحاد الكرة المصري برئاسة هاني أبوريدة، في تجهيز ملف شامل عن أزمة "مؤجلات" مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم تمهيدا لتقديمه خلال أيام قليلة إلى الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" للرد على شكوى نادي بيراميدز الذي اتهم في خطاب أرسله إلى "كاف" مسؤولي الجبلاية بمجاملة بعض الأندية وتحديدا الأهلي على حسابه.

وكلف هاني أبو ريدة لجنة المسابقات التي يترأسها عامر حسين، والمستشار القانوني لاتحاد الكرة، التأكيد في الخطاب المقرر إرساله للاتحاد الافريقي أن أسباب وجود مباريات مؤجلة للأهلي والزمالك في الدوري الممتاز تعود إلى مشاركاتهما الإفريقية في دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية ومن قبلهما كأس زايد للأندية.

Ad

وسيؤكد اتحاد الكرة في خطابه أنه قبل انطلاق الموسم الحالي، تم الاجتماع مع مسؤولي أندية الدوري الممتاز وإبلاغهم خلاله أن هذا الموسم "استثنائي"، وأنه في حالة الموافقة على اللعب في بطولتين يجب أن تتحمل كل الفرق الأخرى ضغط المباريات بعد تعديل مواعيد البطولات الإفريقية، ووافقت كل الأندية حينئذ على هذا الشرط.

وعلى جانب آخر، يناقش اتحاد الكرة في اجتماعه المقرر له غدا (الأربعاء) مع ممثلي أندية الدوري الممتاز إمكانية تطبيق تقنية حكم الفيديو "الفار" على مباريات الدوري المحلي بدءا من الموسم المقبل.

وقال أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة، إن هناك مقترحا مبدئيا من بعض الأندية بتحمل جزء من التكلفة المادية لتطبيق تقنية الفيديو، خاصة أنها تحتاج إلى إمكانيات مالية كبيرة لن يستطيع اتحاد الكرة تحملها منفردا.

وكانت أندية الاهلي والزمالك وبيراميدز قد طالبت خلال الفترة الماضية بتطبيق تقنية حكم الفيديو لإيجاد أكبر قدر من العدالة بين جميع المتنافسين.