خاص

المكيمي لـ الجريدة.: قلة الدعم المادي لأنشطة «التطبيقي»

«ينقصنا مشرفون على الجوانب الرياضية»

نشر في 05-02-2019
آخر تحديث 05-02-2019 | 00:05
عميد شؤون الطلبة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.حسين المكيمي
عميد شؤون الطلبة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.حسين المكيمي
أكد عميد شؤون الطلبة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.حسين المكيمي أن الدعم المادي للأنشطة الطلابية قليل في الهيئة، موضحا أن الهيئة ينقصها أيضا عناصر بشرية من مدربين ومشرفين متخصصين في تلك الأنشطة الرياضية.

وقال المكيمي لـ«الجريدة» أمس ان لدى طلبة الهيئة وعيا فيما يخص محاربة الظواهر الطائفية والقبلية، مع التزامهم بلائحة السلوك الطلابي، الامر الذي يقلل انتشار مثل هذه الظواهر، مبيناً أن الهيئة وضعت خططاً كاملة لمعالجتها وتقليلها وفرضت العقوبات بناء على اللائحة، ومن يعمل على اثارة النعرات يتم تطبيق اللائحة عليه.

وأضاف أن العمادة متابعة بشكل جيد مثل تلك الأمور وترصدها تماما لوضع حد لها، وذلك من مصلحة الطلبة، مثمنا دور الاتحاد والقوائم الطلابية لتعاونها في هذا الصدد والتزامها بالقوانين الطلابية، أما أي ظاهرة خارج نطاق الهيئة فالعمادة ليست لها علاقة بها.

وذكر المكيمي أن طلبة الهيئة يقومون بمشاركات كثيرة في الأنشطة «مما يجعلنا نحرز المراكز الأولى في معظم البطولات، وقد مثّلنا الكويت من خلال في البطولة العربية لكرة قدم الصالات من خلال منتخب الهيئة، وحققنا المركز الثاني على العرب، غير أننا نحتاج كذلك الى المزيد من المشاركات».

وأضاف أن «التطبيقي جزء من المنظومة التعليمية في الكويت»، مبيناً أن هناك الكثير من المواهب بدأت تظهر على الواجهة، مما ميز الهيئة في مختلف الميادين، مطالباً المسؤولين بزيادة الدعم المادي، وكذلك الشركات الخاصة بتشجيع الشباب ودعمهم.

back to top