أعلن رئيس المنظمة العالمية لحماية الطفل، د. عبدالعزيز السبيعي، "انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للحماية الاجتماعية والتربوية والنفسية للطفل، بالتعاون مع كلية التربية الأساسية في الهييئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وشراكة فخرية مع المعهد العربي للتخطيط خلال الفترة من 12 إلى 14 الجاري، برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري".

واستعرض السبيعي، خلال مؤتمر صحافي أمس، دور المنظمة في حماية قضايا الطفولة، موضحا أن "المنظمة استطاعت تكوين الهيئة الاستشارية، وعملت على وضع رؤيتها الاستيراتيحية، اضافة الى بناء أدلة وحقائق تدريبية في مجال دمج وتدريب وتأهيل الاطفال ذوي القدرات الخاصة في التعليم والمجتمع".

Ad

30 ورقة عمل

من جانبها، أكدت رئيسة المجلس الاستشاري، المنسقة العام للمؤتمر ابتسام القعود "اهتمام المنظمة بقضايا الطفولة ومخرجات التعليم كافة"، مشيرة إلى أنه "تمت إقامة 25 معرضاً من مختلف الدول المشاركة، إضافة إلى مشاركة 30 ورقة عمل منها ورقة خاصة بمفوضية اللاجئين حول التوعية بكيفية التعامل مع ضحايا الأزمات من الأطفال".

بدورها، أشادت العميدة المساعدة لشؤون الطلبة في كلية التربية الأساسية، د. لطيفة الكندري، باختيار الكويت لتنظيم هذا الحدث، مشيرة إلى أن "الموتمر سيتطرق إلى مناقشة 7 مداخل وجلسات وورش عمل تدريبية لصقل المهارات الضرورية، وسط مشاركة 30 مؤسسة عالمية ومحلية".

بدوره، أكد وكيل المعهد العربي للتخطيط د. حسين الطلافحة، استعداد المعهد لاحتضان المؤتمر، لاسيما أنه يسلط الضوء على شريحة مهمة في المجتمع"، لافتا إلى أن "المعهد يهتم بجميع الفعاليات المجتمعية الهادفة ويقدم الدعم للجهات التي تهتم بالطفل".

من جهته، أكد مدير إدارة الثقافة العلمية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، د. سلام العبلاني، أن "المؤسسة بجميع افرعها ورؤيتها تسير في خطة استراتيجية لتطوير المجتمع ونشر الثقافة العلمية والابتكار".

وقالت مديرة برنامج تحفيز المشاركة بالعلوم والتكنولوجيا في المؤسسة المهندسة، منار الراشد، إن "مرحلة الطفولة أهم مراحل النمو وأكثرها أثراً على حياة الإنسان"، لافتة إلى أن "الاهتمام بهذه الشريحة ضمان لاستمرارية المجتمع وتطوره".