في مؤشر يعكس جدية "التربية" في تقسيم منطقة الاحمدي التعليمية إلى منطقتين، يرفع وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي دراسة حول التقسيم إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي خلال ايام لاتخاذ القرار المناسب الفترة المقبلة بما يتناسب والمصلحة العامة وضمان انسيابية العملية التعليمية في المدارس التابعة لهذه المنطقة لاسيما مع اتساع الرقعة الجغرافية وبعد المسافة بين المناطق نسبيا مقارنة ببقية المناطق التعليمية الاخرى.

وفي السياق، ناقش الحربي تقريرا مفصلا بشأن الميزانيات واعداد المعلمين والمعلمات والكوادر الاشرافية والادارية في مدارس منطقة الاحمدي التعليمية، اضافة الى تقرير مفصل حول الاعداد المطلوبة في حال اقرار مقترح المنطقتين.

Ad

جاء ذلك في اجتماع مجلس الوكلاء الذي عقد صباح أمس برئاسة الحربي، حيث تم التصديق على محضر الاجتماع السابق، ومناقشة المقترح المقدم بتقسيم منطقة الأحمدي التعليمية إلى منطقتين.

كما تطرق الاجتماع إلى المدارس الجديدة المتوقع افتتاحها خلال العام الدراسي 2019/2020، حيث كلف وكيل وزارة التربية الوكيل المساعد للمنشآت التربوية بالتنسيق مع وزارة الأشغال والمؤسسة العامة للرعاية السكينة لتزويد الوزارة بالأعداد النهائية للمدارس المتوقع استلامها رسميا خلال العام المقبل.