الكويت يهزم كاظمة ويشعل الصراع على التأهل لدرع السلة

نشر في 05-02-2019
آخر تحديث 05-02-2019 | 00:05
جانب من «سلة» كاظمة والكويت
جانب من «سلة» كاظمة والكويت
هزم الكويت فريق كاظمة بنتيجة 93-83، فيما تغلب القرين على الصليبيخات 82-62، واليرموك على النصر 76-66، والعربي على التضامن 70-51.
أشعل الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت الصراع على التأهل للدور قبل النهائي في المجموعة الثانية، بعد تغلبه على مضيفه كاظمة 93-83، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول بمنافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية، والتي شهدت أيضا تغلب القرين على الصليبيخات 82-62.

فيما أسفرت نتائج الجولة الأولى عن فوز العربي على التضامن 70-51، واقتراب اليرموك من التأهل، بعد تغلبه على النصر 76-66.

وبعد هذه النتائج يتصدر القادسية والعربي المجموعة الأولى بـ6 نقاط، ثم النصر واليرموك (5 نقاط)، فالساحل والتضامن بـ4 نقاط لكل منهما.

فيما يتصدر المجموعة الثانية القرين بـ7 نقاط، ثم الجهراء والكويت وكاظمة (5 نقاط)، فالشباب والصليبيخات بـ4 نقاط.

جدير بالذكر، أن نظام البطولة ينص على تأهل فريقين عن كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، الذي سيقام بنظام "المقص".

وجاءت مباراة الكويت مع كاظمة قوية منذ بدايتها، وتبادل الفريقان التسجيل والتقدم، حيث تألق حسين الخباز من الكويت في الاختراق والتسجيل، فيما برز بشكل لافت عبدالله إبراهيم ومحمد أشكناني في المتابعة والتسجيل من كاظمة، لينتهي الربع الأول بتقدم "البرتقالي" 26-21.

وطغت الإثارة على المباراة في الربع الثاني، حيث استطاع كاظمة التقدم 36-31، عبر ثلاثيات أحمد البلوشي واختراقات عبدالله توفيق، وسط استعجال من لاعبي الكويت في إنهاء الهجمات، الأمر الذي دفع بمدرب "الأبيض"، الألماني بيتر شومرز، إلى طلب وقت مستقطع لتنظيم هجمات فريقه، وكان له ذلك، بعدما برز حمد عدنان في الاختراقات والتسجيل، لينتهي الربع الثاني بتقدم كاظمة 49-48.

وواصل الفريقان تبادلهما التسجيل والتقدم في الربع الثالث، لكن منتصف هذا الربع شهد احتجاجات وشد أعصاب من لاعبي كاظمة، إلى جانب لعب الكويت بدفاع "البرس"، الذي أربك كثيرا هجمات "البرتقالي"، ليتقدم "الأبيض" 61-54، لكن سرعان ما عاد كاظمة، بفضل اختراقات عبدالله توفيق وعبدالله إبراهيم، ليقلص الفارق مع نهاية هذا الربع إلى 4 نقاط (64-68).

ولم يختلف الربع الرابع عن الثالث، حيث كان "الأبيض" يتقدم بفضل ثلاثيات حسين الخباز، الذي سجل 38 نقطة في المباراة، إضافة إلى اختراقات راشد رياض، فيما اكتفى كاظمة بالتقليص حتى منتصف هذا الربع، الذي شهد خروج صانعي ألعاب كاظمة أحمد البلوشي، لتعمده الخطأ، وعبدالعزيز ريحان، لارتكابه 5 أخطاء شخصية، ما تسبب في انهيار هجمات "البرتقالي" وعدم تنظيمها، ليخرج "الأبيض" فائزا بنتيجة 93-83.

احتكاك

شهدت نهاية المباراة احتكاك لاعب كاظمة محمد الرجيبة بأحد إداريي الكويت وليد التميمي، ولولا تدخل العقلاء لحدث ما لا يُحمد عقباه.

back to top