«مجلس الوزراء» يكلف وزير الداخلية اتخاذ الإجراءات للانتخابات التكميلية لمجلس الأمة 16 مارس

هنأ أمير قطر والشعب القطري بمناسبة فوزه بـ«كأس اسيا»

نشر في 04-02-2019 | 22:30
آخر تحديث 04-02-2019 | 22:30
No Image Caption
قرر مجلس الوزراء الكويتي تكليف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح اتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء الانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة في الدائرتين الانتخابيتين الثانية والثالثة بتاريخ السادس عشر من شهر مارس المقبل.

جاء ذلك وفق ما ذكر الحساب الرسمي لمجلس الوزراء على (تويتر) في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم الاثنين.

وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم أعلن في جلسة 30 يناير المنصرم اتخاذ مجلس الأمة قرارا "بخلو مقعدي النائبين الدكتور وليد الطبطبائي والدكتور جمعان الحربش ويبلغ سمو رئيس مجلس الوزراء بذلك".

وقال الغانم في كلمة له في بداية تلك الجلسة "بناء على المادة (50) من قانون الانتخاب والمادة (18) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة يعلن المجلس خلو مقعدي النائبين الدكتور وليد الطبطبائي والدكتور جمعان الحربش وهذا قرار من المجلس".

تحديث

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي مساء اليوم في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس خالد الصالح بما يلي: استمع مجلس الوزراء في مستهل أعماله إلى شرح قدمه سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح حول نتائج الزيارة التي قام بها للبلاد صباح اليوم صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة والتي تأتي انطلاقا من العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين قيادة وشعبا.

وفي هذا الصدد عبر المجلس عن خالص التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة وإلى الشعب القطري الشقيق بمناسبة فوز المنتخب القطري لكرة القدم ببطولة كأس آسيا 2019.

كما أشاد المجلس بالجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة المضيفة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والاستعدادات التي قامت بها والإمكانيات التي وفرتها لإنجاح هذه البطولة وتحقيق أهدافها الرياضية المنشودة.

ثم رحب المجلس بالنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح بعد عودته إلى البلاد داعيا المولى عز وجل أن يديم عليه نعمة الصحة والعافية لمتابعة جهوده المخلصة وعطائه المعهود في خدمة الوطن والمواطنين في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد حفظهما الله ورعاهما.

ومن جانب آخر عرض وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة المستشار الدكتور فهد محمد العفاسي على مجلس الوزراء التقرير الخاص من الهيئة العامة لمكافحة الفساد بشأن ترتيب دولة الكويت في مؤشر مدركات الفساد العالمي (2018) والذي أصدرته منظمة الشفافية الدولية في يناير الماضي والذي شهد تحسنا بنسبة 1ر5 في المئة عن العام الماضي وأصبح بالمرتبة 78 عالميا من أصل 180 دولة.

وبهذا الصدد أثنى مجلس الوزراء على الجهود التي يبذلها العاملون في الهيئة العامة لمكافحة الفساد والجهات ذات العلاقة في سبيل تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد وتحسين موقف دولة الكويت على مؤشر مدركات الفساد العالمي.

كما بحث مجلس الوزراء شؤون مجلس الأمة واطلع بهذا الصدد على جدول أعمال جلسة المجلس ليوم غد وعلى كتاب معالي رئيس مجلس الأمة الموجه إلى سمو رئيس مجلس الوزراء المتضمن إعلان مجلس الأمة بجلسته المعقودة في 30/1/2019 خلو محل السيدين الدكتور وليد مساعد الطبطبائي والدكتور جمعان ظاهر الحربش اللذين قضت محكمة التمييز بحكمها الصادر بجلسة 8/7/2018 عليهما بالحبس لمدة ثلاث سنوات وستة أشهر وقرر مجلس الوزراء تكليف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء الانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة في الدائرتين الانتخابيتين الثانية والثالثة لانتخاب من يحل محلهما بتاريخ 16/3/2019.

كما أبن مجلس الوزراء المغفور له خلف أحمد الخلف وزير الكهرباء والماء الأسبق والذي انتقل إلى رحمة الله تعالى مستذكرا بكل التقدير الجهود المخلصة والخدمات وأبرز التضحيات الذي قدمها المغفور له للوطن العزيز سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته.

ثم بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي وبهذا الصدد هنأ مجلس الوزراء جلالة السلطان عبدالله بن السلطان أحمد شاه بمناسبة أدائه اليمين الدستورية ملك ماليزيا الصديقة متمنيا لجلالته كل التوفيق والسداد وإلى الشعب الماليزي الصديق المزيد من التطور والازدهار.

back to top