الروضان: حريصون على رعاية الصناعات الصغيرة والمواهب

المرزوق: «الوطني» حريص على دعم ابتكارات الشباب حتى تنفيذها على أرض الواقع

نشر في 06-02-2019
آخر تحديث 06-02-2019 | 00:03
الروضان خلال المؤتمر الصحافي أمس
الروضان خلال المؤتمر الصحافي أمس
دشن ممثل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات، خالد الروضان، فعاليات الدورة الثالثة لمعرض الصناع العالمي ميكرفير الكويت 2019 Maker Faire Kuwait الذي تنظمه الشركة الكويتية للاستثمار للعام الثالث على التوالي برعاية سمو الأمير، في صالة 8 بأرض المعارض بمنطقة مشرف لمدة 5 أيام من 5 إلى 9 الجاري.

وقال الروضان، في تصريحاته للصحافيين، إن المعرض شهد تطوراً ملحوظاً للحرف الصناعية في الكويت، مبينا أن الكثير من أصحاب هذه الحرف حوّلها إلى عمل تجاري ليصبح مصدر عيش له.

وأضاف أن الحكومة الكويتية حريصة على رعاية مثل هذه الصناعات الصغيرة والمواهب وتوفير المتطلبات التي تحتاج إليها، خاصة أن بعضها قد تحول إلى صناعات صغيرة، داعيا الشباب الكويتيين إلى زيارة المعرض والاستفادة من التجارب التي تعرض خلاله.

«الوطني» راع بلاتيني

من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني - الكويت، سليمان المرزوق: "إن بنك الكويت الوطني يسعى دائماً إلى تقديم رسالته المجتمعية، من خلال التعاون مع جميع الشركات والمؤسسات الفاعلة بكل أنشطة العمل المجتمعي في الكويت، وهو ما دفعه للتعاون مع الشركة الكويتية للاستثمار، لتنظيم هذا المعرض في الكويت للعام الثالث على التوالي، والذي يعد أكبر الفعاليات التي تقام في الكويت وتحتضن الصناعات التكنولوجية والفنية والتعليمية".

وأضاف أن "الوطني" يمتلك تاريخا حافلا من المبادرات الخاصة في خدمة المجتمع، ويسعى دائماً إلى تحمّل مسؤولياته المجتمعية، وذلك ترسيخاً لدوره الريادي في خدمة المجتمع. ومن هذا المنطلق يشارك الوطني كراع بلاتيني للمعرض.

وأكد أن دعم ورعاية سمو أمير البلاد للمعرض، يظهران مدى اهتمام الدولة بفئة الشباب في إطار استراتيجية متكاملة لدعم الكوادر الوطنية ومبادرات القطاع الخاص من أجل تنويع الاقتصاد ضمن رؤية "كويت جديدة 2035".

استراتيجية VIVA

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الكويتية VIVA سليمان البدران، "تأتي رعايتنا البلاتينية لمعرض Maker Faire الثالث، تأكيدا على استراتيجيتنا في دعم ومؤازرة المشاريع الكويتية الصغيرة والشباب الكويتيين الطامحين والمبدعين في مختلف المجالات، وهذا المعرض يشكّل فرصة حقيقية لإبراز هذه المشاريع المشاركة، ومنح أصحابها الفرصة المناسبة لعرض أفكارهم وإبداعاتهم".

معرض الكويت الدولي

من ناحيته، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة معرض الكويت الدولي، عبدالرحمن النصار، أن الشركة تشمل برعايتها البلاتينية دعم المشاريع والأفكار الكويتية النابعة من الشباب الوطنيين الطموحين الذين يأملون في ترجمة مشاريعهم على أرض الواقع، وهو ما أكدته النسختان الأولى والثانية للمعرض في الأعوام الماضية، إذ أفرزت العديد من المشاريع المهمة التي من شأنها الإسهام في تطور وتعزيز الصناعة المحلية.

ولفت النصار إلى أن الشركة تواصل دعمها لمعرض الصناع العالمي بهدف خروجه بمظهر يليق بالصورة الحضارية لدولة الكويت، في إطار تكاتف الجهود لراعية والداعمة لمبادرات الشباب، لاسيما أن "ميكرفير" يتيح الفرصة لهم لعرض أنشطتهم ومشاريعهم بشكل مباشر مع الجمهور ولجنة التحكيم.

back to top