استطاع الفنان حمد أشكناني أن يجد لنفسه موضع قدم بين النجوم الشباب، لاسيما أنه جمع بين الأدوار البسيطة والمركبة، وتنقل بخفة بين مختلف القوالب الدرامية.

حمد الذي طرق أبواب الفن من المسرح الاكاديمي مازال يقف على ارضية صلبة، ويمضي بثبات في مشواره الفني، معتمدا على موهبته. ولعل ما يميزه هو تحليه بجرأة خوض أي تجربة جديدة، وهو يستعد حاليا لبدء تصوير مسلسل "سيت كوم" جديد من إنتاج "بالمخبة"، وبمشاركة المطربة شيخة العسلاوي، التي تخوض تجربتها الأول في التمثيل.

Ad

أشكناني تحدث لـ"الجريدة" عن ملامح مشروعه الجديد، خصوصا أن العمل سيعرض عبر موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب".

بداية، تكلم حمد عما استفزه في "السيت كوم" خلال الفترة الأخيرة، فقال: "نحن كممثلين شباب نحتاج الى فرص وتقدير، وجهة تدير أعمالنا، حتى لا ندخل في مرحلة تخبط، لاسيما أن هذا الشيء مهم لي، مع المرحلة العمرية التي وصلت لها، واذا كنت أدعي انني محترف فيجب ان تكون جميع الاشكال الاحترافية متوافرة لدي، وأزعم ان "بالمخبة" توفر لي هذا المجال من حيث الوجود في حقل فني محترف، ومشاريع من الصعب ان انفذها منفردا".

وأضاف: "أما عن الاتجاه لعرض (السيت كوم) على موقع التواصل الاجتماعي (يوتيوب) وفرص نجاحه فإن اليوتيوب اصبح المنصة الأولى لعرض الاعمال على مستوى العالم، لا نطاق الكويت والخليج والوطن العربي فقط، لقد ساهم هذا الموقع في تقديم مواهب فنية مميزة ربما تجاوزت في موهبتها فنانين أكاديميين ودارسين ويعملون منذ سنوات، كما انه يحقق مشاهدات تتجاوز المحطات الفضائية بمراحل، فضلا عن هامش الحرية".

الشخصية الأقرب

وحول الشخصية التي يقدمها في "السيت كوم" قال: "هي الشخصية الأقرب لحمد، وربما هذا الأمر سوف يتيح لي ان اجسدها بكل سهولة، واتمنى ان نوفق في هذا المشروع الفني".

وأشار حمد إلى انه لا يجد مشكلة في الغياب عن دراما رمضان، وان يصب كل جهده على مشروعه الدرامي الجديد، مضيفا: "إلى الآن لم اتفق على المشاركة في أي عمل رمضاني، ولا اشغل نفسي بهذا الأمر، لاسيما أن السيت كوم الجديد يتطلب تحضيرا وجهدا".

أعمال صنعت اسمه

ويقول أشكناني انه يعتز بالعديد من الاعمال التي صنعت اسمه في مجال الدراما، مثل "زوارة خميس" و"توالي الليل"، مضيفا: "اجتهدت في هذه الأعمال من ناحية دراسة الشخصيات ووضع ملامح لها وبناء درامي متين يليق بها، وتلك هي الطقوس التي احرص عليها قبل كل عمل".

وشدد النجم الشاب على ان اكبر مشكلة تواجه الفنان ان البعض يملك ادوات وموهبة، ولكنه لا يعرف ماذا يختار ليقدم نفسه للجمهور بصورة جيدة.