قال نائب المدير العام لشؤون الرياضة في الهيئة العامة للرياضة د. صقر الملا إن اللجنة المنظمة لبطولة الكويت الدولية الـ19 لسباقات الهجن تكثف جهودها واستعدادها لضمان ظهور البطولة بشكل لائق، لاسيما أنها تحظى برعاية أميرية سامية، وتشهد مشاركة كبيرة لملاك الهجن في الكويت ودول خليجية وعربية.

وأضاف الملا، عقب ترؤسه أمس اجتماعا للجنة، انه تم الاتفاق على عمل كل الترتيبات الخاصة باستضافة وإقامة ضيوف الكويت من الوفود المشاركة والمدعوين في البطولة، التي ستنطلق السبت المقبل، أضافة الى رصد جوائز البطولة التي تصل الى 61 سيارة، وجوائز نقدية للفائزين في الأشواط الـ63 المقررة في البطولة.

Ad

واكد ثقته بقدرة الكوادر الكويتية من أعضاء اللجان العاملة في الهيئة العامة للرياضة، والنادي الكويتي لسباق الهجن، على إنجاح البطولة التي تستمر 6 ايام، ومواصلة السجل المشرف للبطولة تنظيميا واداريا وفنيا.

وذكر نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس النادي الكويتي لسباق الهجن حسين الدواس، في تصريح مماثل، أن عدد الهجن المشاركة في البطولة تخطى 1600 في أول يومين للتسجيل، متوقعا أن يزداد العدد قبل إقفال باب المشاركة مساء غد.

واوضح أن البطولة، التي تنظم طوال 19 سنة متتالية، باتت تعد أكبر ملتقى رياضي تراثي في الوطن العربي، وتمثل القاطرة التي تقود رياضة الآباء والاجداد، والنموذج الذي يعكس التطور الكبير الذي تشهده رياضة سباقات الهجن في المنطقة.