اليرموك على أعتاب «الممتاز» قبل 7 جولات من ختام «الأولى»

الساحل ينافس الصليبيخات وبرقان على البطاقة الثانية لدوري الأضواء

نشر في 06-02-2019
آخر تحديث 06-02-2019 | 00:04
عزز فريق اليرموك لكرة القدم تقدمه في دوري الدرجة الأولى بفوزه على الصليبيخات بهدفين من دون رد، ليرفع أبناء مشرف رصيدهم الى 23 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن أقرب المنافسين الساحل، بينما يحتل برقان المركز الثالث بـ13 نقطة، ويحل الصليبيخات رابعاً برصيد 12، وفي المركز الأخير يتواجد خيطان بـ5 نقاط.

وتتبقى في منافسات دوري الدرجة الأولى 7 جولات بواقع 6 مباريات لكل من برقان، والصليبخات، وخيطان، و7 مباريات لكل من الساحل، واليرموك، مما يعزز حظوظ أبناء مشرف في التأهل، ويجعل الساحل في المرتبة الثانية.

ويتأهل الأول والثاني في دوري الدرجة الأولى مباشرة إلى الدوري الممتاز، وهو ما يختلف عن المواسم السابقة والتي كانت تشهد صعود المتصدر مباشرة، على أن يخوض الوصيف مباراة فاصلة مع صاحب المركز قبل الأخير في الدوري الممتاز.

وعلى أرض الواقع، فإن اليرموك قادر على حسم التأهل في حال الفوز في مواجهتي خيطان والساحل المقبلتين، والتعادل في المباراة الأخيرة في القسم الثالث أمام برقان، ليكون مجموع نقاطه 30، وتبقى حظوظ الساحل قائمة بقوة ايضا، في حين تبدو مهمة الصليبيخات وبرقان شاقة، أما خيطان ففرصته ضئيلة.

تفوق كتيبة مشرف

استطاعت كتيبة اليرموك وقادها هاني الصقر ان تحقق أرقاما مميزة في الموسم الحالي خلال 9 جولات فازت في 7 مباريات منها، وتعادلت في اثنتين، ومن دون خسارة، وسجل اليرموك 19 هدفا كأقوى خط هجوم، وتقبل مرماه 7 أهداف كأقوى خط دفاع.

وقال المدرب هاني الصقر لـ "الجريدة" ان طموح التأهل الى "الممتاز" بات واضحا، مشيرا الى أن الهدف الوصول الى بطاقة التأهل قبل بداية الدور الرابع.

وأضاف الصقر ان المهمة ليست سهلة في ظل تدعيم كبير في صفوف المنافسين في الانتقالات الشتوية، مشيداً بالجهد الكبير للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، ومن خلفهم إدارة النادي منذ بداية الموسم الحالي.

وأكد مدرب اليرموك أن الهدف ليس الوصول الى "الممتاز" فقط، بل التواجد بقوة بين الكبار في الموسم المقبل.

وعن سلبيات دوري الدرجة الأولى في الموسم الحالي، ذكر الصقر ان تقليص عدد الفرق صعّب من مهمة المنافسين، مشيرا إلى أن زيادة عدد المباريات لم يكن الحل الأمثل لمواجهة هذا الأمر، مطالباً الاتحاد بالبحث عن زيادة عدد فرق الدرجة الأولى، ورصد حوافز للفرق المشاركة.

أرقام

حقق الساحل 5 انتصارات خلال 9 مباريات، وتعادل في واحدة، وخسر ثلاثا، وسجل من الأهداف 14 متساوياً مع الصليبيخات كثالث أقوى خط هجوم، بينما تلقت شباك الفريق 11 هدفا، كثاني أقوى خط دفاع.

وعن برقان، فقد سجل الفريق 4 انتصارات، مقابل 5 هزائم، وتعادل واحد، وسجل 16 هدفا، كثاني أفضل الهدافين، بينما تلقت شباكه 20 هدفا في المرتبة كثاني أضعف خط دفاع.

واستطاع الصليبيخات أن يفوز في 4 مباريات، وتلقى الخسارة في 6 مناسبات، وسجل 14 هدفا، وتلقت شباكه 21 هدفا، كأضعف خط دفاع، أما خيطان صاحب المركز الأخير فحقق الفوز في مباراة واحدة، مقابل 7 خسائر، وتعادلين، وسجل 10 أهداف كأضعف خط هجوم، وتلقت شباكه 14 هدفا.

back to top