مواجهة ساخنة بين الكويت والجهراء في «درع السلة»

الجولة السادسة لدوري المجموعات تنطلق بـ 4 مواجهات

نشر في 06-02-2019
آخر تحديث 06-02-2019 | 00:02
تنطلق في الخامسة من مساء اليوم منافسات الجولة السادسة لدوري المجموعات من بطولة درع اتحاد السلة حيث يلتقي في المجموعة الاولى، اليرموك مع الساحل على صالة الاخير، تتبعها مباشرةً مباراة القادسية مع النصر على نفس الصالة.

وفي منافسات المجموعة الثانية، يستضيف كاظمة في الخامسة نظيره الشباب، وتليها مباشرةً مباراة الجهراء مع الكويت على نفس الصالة.

ويتصدر القادسية والعربي المجموعة الاولى برصيد 6 نقاط، يليهما النصر واليرموك برصيد 5 نقاط، ثم الساحل والتضامن برصيد 4 لكل منهما، فيما يتصدر المجموعة الثانية القرين برصيد 7 نقاط ثم الجهراء والكويت وكاظمة برصيد 5 نقاط، يليهما الشباب والصليبيخات بـ 4.

جدير بالذكر أن نظام البطولة ينص على تأهل فريقين عن كل مجموعة الى الدور قبل النهائي الذي سيقام بنظام "المقص".

وتبرز مواجهة الجهراء مع الكويت في منافسات المجموعة الثانية، اذ يسعى كل فريق إلى تحقيق الفوز الذي سيضمن له بشكل كبير التأهل الى منافسات الدور قبل النهائي.

وكان الفريقان تعرضا لخسارة واحدة في دور المجموعات، اذ خسر الكويت من القرين، بينما خسر الجهراء من كاظمة، وتعتبر مواجهة اليوم للفريقين بمثابة "أكون او لا أكون" اذ ان الخاسر سيبتعد عن التأهل.

ويمتلك الفريقان مجموعة كبيرة من اللاعبين النجوم، اذ يعول المدرب الالماني لسلة الكويت بيتر شومرز على جهود لاعبيه حسين الخباز وعبدالله الشمري وفهد الظفيري ومحمد عدنان وعبدالعزيز رمضان، فيما يعتمد المدرب الصربي لسلة الجهراء زوران كريكوفيتش على جهود لاعبيه تركي حمود وبدر العثمان ويوسف عقاب ونايف الصندلي واحمد المطيري.

كما تبرز في منافسات المجموعة الاولى مواجهة القادسية مع النصر، اذ يسعى الاصفر الى تأكيد تأهله للدور قبل النهائي في حين يحاول النصر مجاراة منافسه ومن ثم تحقيق الفوز للتمسك بآماله في التأهل للدور قبل النهائي.

اما المواجهة الثالثة فتجمع اليرموك مع الساحل، اذ يحاول الاول تحقيق الفوز الذي سيضمن له بشكل كبير التأهل، فيما سيحاول الساحل هزيمة منافسه للتمسك بآماله في التأهل.

وفي المواجهة الاخيرة التي تجمع كاظمة مع الشباب فإن الاول على موعد مع نقطتي الفوز نظراً الى الفارق الفني الكبير بين الفريقين.

back to top