«الشؤون»: قرار حل الجمعية غير واجب النفاذ

نشر في 06-02-2019
آخر تحديث 06-02-2019 | 00:00
No Image Caption
أكد الوكيل المساعد للشؤون القانونية، في وزارة الشؤون مسلم السبيعي، أن «الحكم الصادر أمس الثلاثاء، والقاضي بإلغاء قرار الوزارة بحل جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية هو حكم محكمة أول درجة من الدائرة الإدارية بالمحكمة الكلية، وأنه غير واجب النفاذ».

وأوضح السبيعي، في تصريح صحافي أمس، أن «الوزارة بصدد الاطلاع على أسباب الحكم والطعن عليه بالاستئناف وفقاً للحق المقرر لها قانوناً في هذا الصدد»، مؤكدا «احترام الوزارة لاحكام القضاء والحرص على تنفيذها متى كانت نهائية واجبة النفاذ».

إلى ذلك، قالت مصادر قانونية لـ«الجريدة» إن «اللجنة المشكلة بالقرار الإداري رقم (4835/أ لسنة 2018) بشأن تصفية الجمعية تباشر مهامها أعمالها المنوطة وفقاً للقرار، بصورة طبيعية، ولن تتأثر بالحكم الصادر أمس»

من جانب اخر أعلن الوكيل المساعد لشؤون قطاع التعاون، المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبدالعزيز شعيب، أن «الوزارة خاطبت اتحاد الجمعيات التعاونية، للتعميم على التعاونيات للسماح بإقامة مهرجان الأسر المنتجة داخل أسواقها خلال شهر رمضان المقبل».

وأوضح شعيب، في تصريح صحافي أمس أن «ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير الشؤون سعد الخراز، بشأن توفير سبل الدعم للأسر المنتجة»، مشيرا إلى أن «اتحاد الجمعيات سوف يسمح للتعاونيات بإقامة مهرجان الأسر المنتجة في رمضان سنوياً، بهدف دعم الأسر، دون أي مقابل مادي على أن تتم تغطية النفقات من بند المعونة الاجتماعية، شريطة اشراك الأسر المسجلة لدى الوزارة». ودعا شعيب الأسر المنتجة، الراغبة في المشاركة في المهرجان إلى التقدم للجمعيات لبدء التسجيل، مشيرا إلى أن «الوزارة سوف ترسل كشوفاً باسماء الأسر المسجلة رسمياً لديها حتى يسمح لها بالمشاركة».

back to top