«الصحة»: المؤتمرات تطور الأداء الفني للأطباء

الرفاعي: نهدف إلى تمتع الجميع بالصحة والعافية

نشر في 06-02-2019
آخر تحديث 06-02-2019 | 00:00
وزير الصحة د. باسل الصباح
وزير الصحة د. باسل الصباح
أكد وزير الصحة د. باسل الصباح أن تنظيم وإقامة المؤتمرات الطبية وورش العمل وبرامج الأطباء الاستشاريين الزوار والتعليم الطبي المستمر يعملان على التطوير المستمر للأداء الطبي والفني.

وقال الصباح، في كلمة ألقاها نيابة عنه وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة د. فواز الرفاعي، خلال افتتاح مؤتمر أمراض النساء والولادة السنوي الثالث والعشرين، إن التطوير في الأداء الطبي والفني ينطلق من إدراك المنظومة الطبية للتحديات المتعلقة بصحة الأمومة والتزامنا جميعاً بالتطوير المستمر للرعاية الصحية بما يتفق مع المعايير العالمية وتحت مظلة التغطية الصحية الشاملة، وصولا إلى تحقيق المزيد من الإنجازات الموثقة بالمؤشرات الإيجابية بهذا التخصص المهم، لضمان تمتع الجميع بالصحة والعافية.

وأشار إلى أن الوزارة ستعمل على الاستفادة مما سيتوصل له المؤتمر بشأن مستجدات أمراض النساء والولادة والتخصصات الدقيقة، مثل العقم وأطفال الأنابيب وطب الأجنة وجراحات النساء الدقيقة بالمنظار.

من جانبها، أكدت رئيسة قسم النساء والولادة بمستشفى الفروانية د. أمل خضر أن المؤتمر الذي يختتم فعالياته اليوم سبقه تنظيم ورشتي عمل بقسم النساء والولادة بمستشفى الفروانية، حيث شارك فيهما أطباء زوار، الأول من السعودية، وهو استشاري المسالك البولية النسائية د. أحمد البدر، والذي أجرى 12 عملية رفع المثانة لعلاج حالات السلس البولي، أما الثاني فمن المملكة المتحدة وهو استشاري مناظير الجراحات النسائية د. فيرو جيا، الذم أجرى 8 عمليات استئصال الرحم بالمنظار لعلاج بعض الحالات المرضية.

وأوضحت خضر أن المؤتمر يهدف إلى رفع المستوى العلمي للأطباء والتعرف على آخر المستجدات في تخصص النساء والولادة، مضيفة أنه سجل حضور 16 استشاريا من داخل الكويت وخارجها، إلى جانب حضور 630 شخصا فعاليات المؤتمر.

back to top