أكد الوكيل المساعد لقطاع شبكات التوزيع الكهربائية المهندس مطلق العتيبي حرصه على توقيع عقود المناقصات الخاصة بشبكة التوزيع الكهربائية، لتطوير وتحديث الشبكة لمواجهة التحديات التي يفرضها موسم الصيف على شبكة التوزيع، مع ارتفاع درجات حرارة الجو، لافتا إلى أنه تم توقيع عقد صيانة محطات توزيع محافظة مبارك الكبير، وعقد صيانة محطات التوزيع في محافظة الاحمدي.

وأوضح العتيبي، في تصريح صحافي، أن هناك عدة مناقصات تحت الطرح وأخرى في انتظار توقيع عقودها، مضيفاً أن عقد صيانة محطات التوزيع في محافظة الجهراء بانتظار الموافقات الرسمية لتوقيعه، وكذلك بانتظار الموافقات لتوقيع عقد صيانة محطات التوزيع لمحافظات العاصمة وحولي والفروانية.

Ad

وتوقع ان يتم في ابريل المقبل توقيع عقد مشروع الكيبلات الأرضية جهد "11 كيلو فولت" الخاص بالمنطقة الجنوبية بقيمة 3 ملايين دينار، على أن يتم لاحقا توقيع عقد مشروع مشابه للمنطقة الشمالية، بعد الانتهاء من دراسة الترسية الخاصة به.

وشدد على ضرورة توقيع هذه العقود في مواعيدها، دون تأخيرها مرة أخرى، مشيرا إلى مدى أهمية هذه العقود لتطوير وتحديث ورفع أداء الشبكة بما يتناسب مع حجم الأحمال الكهربائية التي تقوم بتوزيعها.

وأكد استمرار عمليات صيانة محطات التحويل الثانوية وفق البرنامج المعد مسبقا، مع استبدال عدد من المحطات التي انتهى عمرها الافتراضي.

مبارك الكبير

في سياق، متصل أعلنت الوزارة فصل التيار الكهربائي عن بعض محطات التحويل الثانوية بمحافظة مبارك الكبير بصورة مؤقتة، لإجراء صيانة المحولات اللازمة، بحسب المواعيد المحددة لتلك المحولات وفقا للخطة المتبعة.

وأشارت إلى أن أعمال الصيانة تشمل عددا من القطع في منطقتي مبارك الكبير وصباح السالم خلال الفترة من الساعة 8 إلى الساعة 11 ظهرا.

من جهة أخرى، طرح الجهاز المركزي للمناقصات العامة مناقصة توريد عدادات كهرباء وماء ذكية، وحدد الجهاز آخر موعد لتقديم العطاءات بتاريخ 17 مارس المقبل.