«عيد الحب».. حفلات وأغان للعشاق

نشر في 07-02-2019
آخر تحديث 07-02-2019 | 00:14
يستعد عدد من النجوم المصريين والعرب لإحياء مجموعة من الحفلات بمناسبة عيد الحب منتصف الشهر الجاري، وتتنوع مواقع الحفلات بين مصر وغيرها من الدول العربية وأميركا وكندا... كذلك يستعد مطربون لطرح أعمال منفردة وألبومات تزامناً مع هذه المناسبة الرومانسية.
يحتفل النجم محمد حماقي مع جمهوره بألبومه الجديد «كل يوم من ده» وعيد الحب في آن، ذلك في أمسية بأحد فنادق منطقة التجمع الخامس بالقاهرة، يوم 14 فبراير الجاري.

يقدم النجم المصري خلال الحفلة أغاني الألبوم الجديد الذي طرح قبل أسبوعين، ويتضمن 20 أغنية، وكان حماقي ينتظر العرض الأفضل للمشاركة في الموسم الغنائي المنتظر.

أما النجمة اللبنانية كارول سماحة فاختارت هذا العام مدينة سياحية بالدرجة الأولى في مصر، وهي مدينة الأقصر حيث تحيي حفلة عيد الحب يوم 15 فبراير الجاري، وسط معابد المدينة التي يزورها السياح الأجانب والعرب ومن مختلف أنحاء العالم.

الشركة المنظمة تستعد لإقامة منظومة صوت وضوء حديثة للحفلة، خصوصاً أنها ستكون تحت رعاية الدولة المصرية وهدفها الأول التنشيط السياحي. كذلك تمّ الاتفاق مع الجهات الأمنية لتشديد الترتيبات الأمنية.

بدوره أجّل عمرو دياب حفلته إلى حين انتهاء الحفلات الأخرى؛ ليخرج بعيداً عن الزحام، واختار يوم الجمعة 22 فبراير الجاري، وذلك في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

الهضبة بدأ الترويج للحفلة قبل أيام، وفتح الحجز الإلكتروني للتذاكر التي تتراوح الواحدة منها بين 400 جنيه وألف جنيه مصري، وبدأت الجامعة بالتنسيق مع الشركة المنظمة الترتيبات المطلوبة، خصوصاً أن حفلة دياب هي الأضخم في العالم العربي وتحتاج إلى مزيد من الاحتياطات الأمنية والطلبات الخاصة بالنجم المصري.

في الخارج

يغرد إيهاب توفيق خارج البلاد فيحيي حفلته في الولايات المتحدة الأميركية السبت 16 فبراير الجاري، ذلك في أحد المطاعم الشهيرة، وحددت الجهة المنظمة 100 دولار للتذكرة، ومن المقرر أن يقدِّم النجم المصري مجموعة كبيرة من أغاني ألبومه الجديد المقرر طرحه خلال الفترة المقبلة، ومنها «قصة حب»، بالإضافة إلى أعماله الكلاسيكية التي اشتهر بها.

أما صابر الرباعي فتفاوضت معه إحدى الشركات المصرية لتقديم حفلة عيد الحب في مصر، إلا أن ارتباطاته الخارجية حسمت الموقف، فسيحيي ثلاث حفلات: واحدة في 14 فبراير بولاية لوس أنجليس الأميركية، وحفلتان في كندا في 15 و16 من الشهر الجاري.

الأوبرا والمنارة

تستضيف دار الأوبرا المصرية مجموعة من الحفلات في هذه المناسبة. يغني مدحت صالح يوم 12 فبراير الجاري على المسرح الكبير، وتحيي ريهام عبد الحكيم أمسية على المسرح نفسه في اليوم التالي فتقدم مجموعة من أغاني الحب الخاصة بها فضلاً عن أعمال لكوكب الشرق أم كلثوم. وتزامناً مع يوم عيد الحب يزين أمير الغناء العربي هاني شاكر دار الأوبر بالقاهرة بصوته، فيما يصدح المطرب الكبير علي الحجار بأغانيه في دار أوبرا الإسكندرية في التوقيت نفسه.

وفي مركز مؤتمرات المنارة الجديدة بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة، تُقام حفلة الموسيقار العالمي ريتشارد كلايدرمان بمناسبة عيد الحب، وهو يُعد أحد أشهر مؤلفي موسيقى الأفلام الرومانسية مثل Titanic

وlove story، وكان أحيا في مصر حفلة ناجحة العام الماضي.

«هلا فبراير»

ارتبطت شيرين عبد الوهاب بالكرنفال الغنائي الضخم «هلا فبراير» في الكويت حيث تقدم حفلتها غداً في الثامن من الجاري، وهو ما جعلها تعتذر عن الحفلات في مصر. كذلك تستعد أنغام للمشاركة في حفلة في المهرجان نفسه يوم 21 من الجاري، بينما النجمة السورية والمقيمة في القاهرة أصالة ستكون نجمة حفلة عيد الحب 14 فبراير.

أغاني الحب

بعيداً عن الحفلات، يستعد عدد من الفنانين لطرح مجموعة من الأغاني الرومانسية تتناسب مع عيد الحب. سجّل عاصي الحلاني أغنية من كلمات إيهاب عبد العظيم، وألحان محمد عبية، وتوزيع طوني سابا. كذلك تطرح ساندي أغنية بعنوان «قلبين» من إنتاج ميدو منيب، ويصدر حمادة هلال «اشرب شاي» على طريقة الفيديو كليب وهو كان انتهى من تصويرها قبل أسبوعين.

أما جديد الفنان الشعبي «أبو الليف» فأغنية «أوسكار» من كلمات السيد علي وألحان وتوزيع رام القاسم، ويطرح إيهاب توفيق «قصة حب» من ألبومه المنتظر، فيما تعود رزان مغربي إلى الغناء بعمل جديد، وتطلق أصالة كليبها «بنت أكابر» على الطريقة البدوية.

شيرين عبد الوهاب وأنغام وأصالة اخترن «هلا فبراير» للاحتفال بعيد الحب

هاني شاكر ومدحت صالح وريهام عبد الحكيم يغنون في دار الأوبرا
back to top