أهدى مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني (فنار) الى وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز، مجموعة من أحدث إصدارات المركز من الكتب التوثيقية ومجلة فنار الدورية المتخصصة في توثيق العمل الإنساني.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس المركز د. خالد الشطي لوزارة الشؤون، بهدف التعريف بـمركز «فنار» والدور المنوط به في توثيق العمل التطوعي والخيري الكويتي، باعتباره واحدا من أوائل المراكز المتخصصة في هذا المجال، وإهداء أحدث الإصدارات وهو كتاب «العمل التطوعي الكويتي في أربعة قرون».

Ad

وأشاد الخراز بجهود «فنار» الحثيثة في مجال حفظ أعمال الكويت الإنسانية الموجهة للداخل والخارج وتأريخها وهو دور ليس بالهين ويحتاج إلى تضافر الجهود للاضطلاع به، مؤكدا أن «الكويت بلد الإنسانية وأميرها قائد العمل الإنساني تعلمنا منه أن نسير على نهجه في هذا المجال، وبالتالي نحن بحاجة إلى توثيق كل ما تقوم به الكويت من جهود ومساعدات إنسانية على المستوى الرسمي أو الشعبي أو المجتمع المدني، وهو الدور الذي يقوم به مركز فنار».

وأعرب الخراز، عن «فخره بمؤسسات العمل الخيري والتطوعي كافة لما لها من بصمة واضحة وثرية في رفع راية الكويت عالية بين الأمم بعد سعيها الدائم الى تقديم مساعداتها في أقصى بقاع الأرض من باب مسؤوليتها وواجبها الإنساني»، متمنيا التوفيق لـ «فنار» وشاكرا لجهود القائمين عليه.

من جانبه أعرب رئيس مركز فنار د. خالد الشطي عن سعادته باللقاء المثمر مع وزير الشؤون، وتلمس منه اهتمامه بالعمل الخيري والتطوعي وتقديم الدعم من قبل الوزارة لمؤازرة ومعاونة مؤسساته جميعا، ما يؤكد تلاقي الجهود الحكومية بالأنشطة الأهلية في خدمة الإنسانية.