العازمي يعتمد لائحة معادلة الدرجات العلمية ما بعد «الثانوية» من الخارج

أكد أن إصدارها إنجاز لـ «التعليم العالي» لضبط المخرجات وتنظيم الأسس حولها

نشر في 07-02-2019
آخر تحديث 07-02-2019 | 00:01
 وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي
وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي
اعتمد الوزير د. حامد العازمي اللائحة الأولى لمعادلة الدرجات العلمية ما بعد الثانوية العامة الصادرة من خارج الكويت.
أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي صدور اللائحة الأولى لمعادلة الدرجات العلمية ما بعد الثانوية العامة الصادرة من خارج الكويت، بناء على القرار الوزاري رقم 17 لعام 2019 الخاص بلائحة معادلات الدرجات العلمية.

وذكر العازمي، في تصريح أمس، أن صدور هذه اللائحة يعد من أهم إنجازات وزارة التعليم العالي لضبط مخرجات جودة التعليم العالي، وتنظيم أسس المعادلة للدرجات العلمية الصادرة من خارج البلاد.

وثمن الجهود المبذولة من قطاع البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية والقطاع القانوني بقيادة وكيل «التعليم العالي» لدراسة كل القرارات المنظمة لمعادلة الشهادات العلمية منذ تأسيس الوزارة وحتى تاريخه، إضافة إلى إعداد اللائحة بما يتواءم مع أحدث المستجدات من البرامج التعليمية، التي تضمن مراعاة ضمان جودة مخرجات التعليم العالي، وذلك تحقيقا للمصلحة العامة للطلبة ودولة الكويت.

وتابع أن «اللائحة وضعت الأسس العامة والشروط المطلوبة لمعادلة الدرجات العلمية، والشروط الخاصة بالمؤسسات التعليمية المانحة للدرجات العلمية، وحددت كذلك اختصاصات لجنة معادلة الدرجات العلمية ما بعد الثانوية، والغرض من المعادلة».

وأوضح العازمي أن الوزارة مستمرة في العمل لإصلاح جودة مخرجات التعليم العالي، تماشيا مع رؤية سمو أمير البلاد 2035 بالاستثمار في رأسمال بشري إبداعي، عبر تحفيز الطلبة للالتحاق بأفضل الجامعات العالمية، مبينا أن هذا أفضل استثمار يخدم مصلحة الوطن وهو الهدف الذي تعمل الوزارة على تحقيقه من خلال مساعيها الحالية.

back to top