الأبيض يغادر السبت إلى إيران و«الكرة» يؤجل لقاء كاظمة

الغانم: الكويت قادم لدوري الأبطال

نشر في 07-02-2019
آخر تحديث 07-02-2019 | 00:05
فرحة لاعبي الكويت بعد تسجيل الهدف الثالث
فرحة لاعبي الكويت بعد تسجيل الهدف الثالث
عاشت جماهير الكويت فرحة غامرة بالفوز على الوحدات الأردني في عقر داره 2/3، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول ضمن مواجهات الملحق المؤهل لدوري أبطال آسيا.
أعاد فريق الكويت لكرة القدم الجماهير الكويتية بعد 3 سنوات غياب إلى أجواء المنافسات الآسيوية بعرض كروي شائق وممتع في مواجهة الوحدات الأردني، وذلك بعدما حوّل تأخره بهدفين إلى فوز بالثلاثة، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول في استاد الملك عبدالله الثاني في عمان.

وتأهل الأبيض للمرحلة الثانية من الملحق الآسيوي، ضارباً موعداً مع ذوب آهن الإيراني الثلاثاء المقبل في طهران، على أن يحل الفائز منهما ضيفاً على الغرافة القطري 19 الجاري في المرحلة الأخيرة من الملحق.

وقضت بعثة الأبيض في عمان ليلة سعيدة بعد تجاوز الوحدات، إذ احتفل الفريق بمشاركة السفير الكويتي في الأردن عزيز الديحاني ورئيس النادي خالد الغانم، ونائبه بدر العصيمي، وأمين السر وليد الراشد، وأمين الصندوق فهد الغانم.

وأعلن الغانم تقديم ألف دينار لكل لاعب مكافأة مالية بعد الفوز، مشيداً بما قدموه، ومؤكداً أن الثقة بهم كانت كبيرة، حتى بعد التراجع الواضح والتأخر في النتيجة في بداية المباراة.

وأكد الغانم أن الأبيض قدّم في مواجهة الوحدات أداء جيداً مقارنة بالظروف الصعبة التي واجهها بداية من الجماهير الغفيرة والمتحمسة، التي ساندت الفريق الأردني، ووصولاً إلى التأخر بهدفين من دون رد في أول نصف ساعة.

وقال إن "تركيز وهدوء اللاعبين، ومن خلفهم الجهاز الفني بقيادة محمد عبدالله، كان له مفعول السحر في القدرة على العودة إلى أجواء المباراة، والتفوق ميدانيا لاسميا في الشوط الثاني".

وشدد على أن ما قدمه الأبيض ما هو إلا بداية نحو العودة إلى المعترك الآسيوي بقوة، مؤكدا قدرة رجال الأبيض على التأهل لدوري الأبطال.

وكشف الغانم أن رحلة الكويت إلى إيران ستكون على متن طائرة خاصة السبت المقبل للحد من حالة الإرهاق التي قد يواجهها الفريق، لاسيما أنه لا يوجد طيران مباشر إلى مدينة أصفهان التي ستستضيف اللقاء.

ووجّه رئيس نادي الكويت الشكر إلى الاتحاد الكويتي لكرة القدم وإدارة نادي كاظمة على تعاونهما وتأجيل مواجهة الأبيض التي كانت مقررة بعد غد في الدوري الممتاز.

وكانت لجنة المسابقات أعلنت تأجيل المواجهة بعد حصول رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف على موافقة مباشرة من رئيس نادي كاظمة اسعد البنوان على تأجيل المباراة لأجل غير مسمى.

القادم أفضل

من جانبه، أرجع مدرب الكويت محمد عبدالله ما تعرض له الأبيض في مواجهة الوحدات، وتلقي هدفين مبكرين، إلى الأجواء الجديدة التي شهدتها المباراة في ظل وجود جماهيري غفير، إلى جانب الطقس البارد في ملعب المباراة، مؤكداً أن "الأبيض نجح في العودة وأدرك التعادل قبل فوات الأوان".

وأضاف عبدالله أن "الأخطاء الفردية كانت أبرز سلبيات الدقائق الأولى، إلا أن المحصلة كانت ممتازة بالخروج بالمباراة الى بر الأمان"، مشيداً بتعامل اللاعبين والتزامهم بالتعليمات وعدم الاندفاع إلى الهجوم وترك مساحات في الخط الخلفي كان من الممكن أن تتسبب في توسيع الفارق.

وأكد أن الوقت بات مناسباً للاستعداد لمواجهة الفريق الإيراني بعد تأجيل مباراة كاظمة في "الممتاز"، مشيراً إلى أن الجهاز الفني سيواصل التدريبات من دون توقف حتى موعد المغادرة إلى إيران السبت المقبل.

back to top