منتخب الكويت إلى روسيا للمشاركة في «ألعاب الأطفال الشتوية»

نشر في 07-02-2019
آخر تحديث 07-02-2019 | 00:05
وفد الكويت المشارك في البطولة الدولية الأولى للأطفال
وفد الكويت المشارك في البطولة الدولية الأولى للأطفال
توجه وفد منتخب الكويت للألعاب الشتوية أمس الأول إلى جزيرة سخالين الروسية، استعدادا للمشاركة في البطولة الدولية الأولى للألعاب الشتوية للأطفال، المقرر انطلاقها هناك بعد غدٍ بمشاركة عدد كبير من دول العالم.

وقال رئيس الوفد المشارك عضو مجلس إدارة نادي الألعاب الشتوية الكويتي عبدالله الغريب قبل المغادرة، إن المنتخب سيشارك في هذه البطولة بمسابقات الهوكي على الجليد والسرعة على الجليد للفتيان، والاستعراض على الجليد (الفيغر) للفتيات.

وأضاف الغريب أن هذه البطولة، التي تستمر حتى 19 الجاري، تعد نسخة مصغرة لدورة الألعاب الشتوية الأولمبية للكبار، التي تقام كل أربع سنوات، إذ تشهد إقامة عدد كبير من الالعاب، مؤكدا حرص النادي على المشاركة لدعم لاعبيه من صغار السن.

وأوضح أن المنتخب سيبدأ مشواره في البطولة بنفس يوم الافتتاح، إذ يلعب منتخب الهوكي أولى مبارياته في دور المجموعات التي سيتحدد منافسه لاحقا وفقا للقرعة، كما يبدأ اللاعبان يعقوب الشايجي وفيصل الغريب مشوارهما في منافسات السرعة على الجليد التي تتضمن عدة مسابقات.

وذكر أن اللاعبة لولوة الضرمان، التي ستمثل المنتخب في منافسات (الفيغر)، ستبدأ مشاركتها في البطولة بنفس اليوم بتقديم إحدى فقرات هذه الرياضة وفقا لنوع المسابقة، معربا عن أمله أن يحقق لاعبو المنتخب نتائج مشرفة في البطولة رغم قوة المنافسة.

يذكر أن البطولة تدعمها اللجنة الأولمبية الدولية، وهي مخصصة للاعبين من أعمار 8 سنوات إلى 14 سنة، وتشمل أيضا إقامة مسابقتي التزحلق على الجليد والكيرلنغ وغيرهما من الألعاب الشتوية المعتمدة من اللجنة.

back to top