ابتعد الشارقة خمس نقاط في الصدارة بعد فوزه الصعب على ضيفه الظفرة 2-1، وتعادل مطارده العين مع ضيفه الامارات صفر-صفر أمس الأول، في ختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ورفع الشارقة رصيده إلى 35 نقطة مقابل 29 للعين، الذي يملك مباراة مؤجلة مع الوحدة، و28 للجزيرة الثالث وشباب الأهلي الرابع.

Ad

في المباراة الأولى، فاجأ الظفرة صاحب الأرض بافتتاح التسجيل في الدقيقة السادسة بعد ركلة حرة من البرازيلي دييغو ريغوناتو حولها عبدالله الرفاعي برأسه في شباك الحارس عادل الحوسني.

وأدرك الشارقة، الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن، التعادل من ركلة جزاء احتسبت بعد العودة إلى تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم (VAR) سددها البرازيلي ايغور كورنادو بنجاح (78).

وقبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي، تجنب الشارقة التعادل الخامس هذا الموسم بتسجيل هدف الفوز عبر البديل معتصم ياسين، الذي استغل كرة كورنادو المرتدة من حارس مرمى الظفرة خالد السناني ليضعها في الشباك (89).

وبقي الظفرة العاشر برصيد 14 نقطة ضمن دائرة المهددين بالهبوط إلى الدرجة الثانية.

وفي المباراة الثانية، فشل العين بقيادة مدربه الكرواتي المؤقت زيلييكو سوبيتش في تحقيق الفوز على الإمارات، صاحب المركز الثالث عشر قبل الأخير، واكتفى بتعادل سلبي زاد من صعوبة مهمته في الحفاظ على اللقب.

وقاد سوبيتش العين في مباراته الرسمية الأولى بديلا لمواطنه زوران ماميتش، الذي رحل لتدريب الهلال السعودي، كما شارك البرتغالي روبن روبيرو بديل المصري حسين الشحات الذي تعاقد مع مواطنه الأهلي.

ورفع الإمارات رصيده إلى 10 نقاط وعزز آماله في البقاء، إذ يبتعد عن الفجيرة صاحب المركز الثاني عشر بثلاث نقاط فقط.

وصعد الوحدة إلى المركز السادس بفوزه على مضيفه الاتحاد كلباء بأربعة اهداف نظيفة، ليرفع رصيده الى 21 نقطة، مقابل 18 للاتحاد كلباء الثامن.